أخبار عاجلة

بالفيديو العالم يستقبل العام الجديد | جريدة الأنباء


استقبل الملايين حول العالم أمس العام الجديد 2020 بالألعاب النارية والرقص تحدوهم آمال جديدة وطموحات بأن تختفي المشكلات التي تواجه العالم ويعم السلام بعدما خيمت ظلال الحروب على مناطق عدة من العالم لاسيما منطقة الشرق الأوسط، لكن الظلال القاتمة لحرائق غابات مميتة خيمت على الاحتفالات في أستراليا، كما عكرت الاحتجاجات في الهند صفو الجو الاحتفالي.

وكان سكان نيوزيلندا من بين أوائل من استقبلوا العام الجديد وأضاءت الألعاب النارية التي أطلقوها السماء ليلا فوق أوكلاند.

واحتشدت جموع غفيرة في ميناء سيدني لمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة التي تطلق في أستراليا عشية العام الجديد حتى رغم أن دخان الحرائق أحال لون سماء الليل في البلدات الساحلية القريبة إلى الأحمر القاني.

وألغت بلدات كثيرة على الساحل الشرقي للبلاد فعاليات الألعاب النارية فيها مع تدفق آلاف السكان على الشواطئ هربا من الحرائق.

وخلال الأيام الأخيرة، طالبت عريضة جمعت أكثر من 280 ألف توقيع، بإلغاء هذا الحدث احتراما لضحايا هذه الحرائق المدمرة.

وتم إلغاء عرض الألعاب النارية في كانبيرا عاصمة استراليا وضواحي سيدني الغربية بسبب ازدياد خطر الحرائق والظروف المناخية الصعبة.

وسمح رجال الإطفاء بإقامة عرض الألعاب النارية فوق خليج سيدني الشهير، معتبرين أنه يقام فوق المياه ولن يشكل أي خطر.

وأضاء أكثر من 100 ألف سهم من المفرقعات خلال 12 دقيقة سماء سيدني أمام أنظار مئات آلاف الحاضرين في وسط المدينة منتصف ليل الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

ونشر بعض السائحين المحاصرين في البلدات الساحلية صورا باللون الأحمر القاني للسموات التي يملؤها الدخان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في إحدى الصور التي تم التقاطها من الشاطئ أشخاصا ينامون متجاورين على الرمال بينما ارتدى بعضهم أقنعة الغاز.

واستقبل الآلاف في الهند العام الجديد باحتجاجات رفضا لقانون الجنسية الجديد في العاصمة نيودلهي، التي تشهد ثاني أبرد شتاء منذ أكثر من قرن، وفي العاصمة المالية مومباي ومدن أخرى.

وفي لندن، دقت ساعة بيغ بن عند منتصف الليل بعد أن كانت صامتة لمدة طويلة بسبب أعمال الصيانة. كما تم إطلاق ألعاب نارية على ضفتي نهر التايمز.

أما في دبي، فبدأ آلاف الأشخاص بالتجمع بعد الظهر في محيط برج خليفة، أطول مبنى في العالم. مع وعود من منظمي الاحتفال بعرض ساحر سيشمل رسوما ضوئية على واجهة البرج مصحوبة بتأثيرات صوتية، بينما عملت نافورة دبي في أسفل البرج، على تقديم «أطول عرض مائي راقص».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى