أخبار عاجلة

التوظيف الحكومي مستمر وترشيحات خلال عام 2019

مريم بندق

قالت مصادر مطلعة إن التوظيف الحكومي في الجهات الحكومية مستمر، ولا صحة لما يتردد من مخاوف عن إيقاف ترشيح الكويتيين أو إعطاء الأولوية بعدهم لأبناء الكويتيات للعمل في هذه الجهات.

وأوضحت المصادر أن ديوان الخدمة المدنية أنجز إجراءات ترشيح المسجلين في الفترة 69 للتوظيف المركزي ومن أهمها إبلاغ المسجلين بالترتيب المستحق لهم منذ يوم الجمعة الماضي والذي على أساسه تتم عملية الترشيح.

وكشفت المصادر عن ان الديوان سيستأنف جهوده بعد العطلة لاستكمال تلقي أي احتياجات جديدة من التخصصات المختلفة للجهات الحكومية، والتي يعقبها مباشرة وخلال أيام إبلاغ المسجلين الراغبين في التوظيف الحكومي بالجهة التي تم الترشح عليها، التي تتوافق مع الاحتياجات المتوافرة، وموعد مراجعة تلك الجهة والأوراق الثبوتية المطلوبة لإتمام إجراءات التعيين.

وذكرت المصادر أن الديوان ملتزم بتنفيذ المرسوم رقم 17 لسنة 2017 الذي منح الأولوية في التعيين بعد الكويتيين لغير الكويتيين من أم كويتية.

وبينت المصادر أن هناك قاعدة بيانات متوافرة تتضمن البيانات والمؤهلات وكذلك من لديه خبرة منهم في تخصصات مثل المعلمين، والطب، والصيدلة، والمختبرات الطبية، والأشعة، والوظائف العلاجية النفسية، والتغذية والإطعام، والطوارئ الطبية، والتمريض وغيرها، ويتم تحديث هذه التخصصات بالإضافة إليها أو الحذف منها على حسب التغيير في احتياجات الجهات الحكومية لحذف التخصصات التي يتأكد من توافر كويتيين فيها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى