أخبار عاجلة

الفلبين ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فانفون إلى قتيلا



كشفت السلطات الفلبينية اليوم الجمعة عن ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار (فانفون) الذي ضرب الفلبين قبل يومين الى 28 قتيلا فيما لم يزل 12 شخصا في عداد المفقودين.

وتوقعت الوكالة الفلبينية للطوارئ في بيان صحفي ارتفاع عدد القتلى بعد ان تضررت مناطق عديدة من الاعصار ما ادى الى قطع شبكات الانترنت والهواتف وهو ما يصعب التواصل مع تلك المناطق المتضررة.

واضافت الوكالة ان من بين الضحايا 13 شخصا لقوا حتفهم في اقليم (إيلويلو) على مسافة حوالي 463 كيلومترا جنوب العاصمة مانيلا فيما لقي الضحايا الآخرون مصرعهم في اقاليم (كابيز) و(أكلان) و(سامار) الشرقية و(ليت) الجنوبي و(بيليران) و(ساماروسيبو) الوسطى مفيدة بأن اغلبية الوفيات كانت بسبب سقوط الاشجار او الغرق.

وضرب الاعصار (فانفون) قرى نائية ووجهات سياحية في الفلبين يوم عيد الميلاد مما اجبر اكثر من 58 ألفا من سكان السواحل والمناطق المنخفضة على النزوح الى مراكز الاخلاء مع هبوب رياح عاتية بلغت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة.

وتعد الفلبين اول كتلة ارضية تواجه حزام الاعاصير في المحيط الهادئ ويضربها حوالي 20 اعصارا سنويا فيما يتوقع ان يغادر (فانفون) الاراضي الفلبينية غدا السبت باتجاه فيتنام وكمبوديا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى