أخبار عاجلة

الجاسم أولوياتي محاربة الفساد | جريدة الأنباء


بداح العنزي

[email protected]

أكد وزير الدولة لشؤون البلدية م.وليد الجاسم ان محاربة الفساد وعدم السماح بالتجاوزات أيا كانت من أهم أولوياته خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا امس، حيث ذكرت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» تشديد وحرص الوزير الجاسم على القضاء على الفساد ووضع آلية معينة لمحاربته ومن خلال احكام الرقابة ووضع آليات مشددة للحيلولة دون اي تجاوزات في سبيل السعي الجاد والدؤوب نحو محاربة الفساد بكل صوره وأشكاله تنفيذا للتعليمات السامية من صاحب السمو الأمير للحكومة الجديدة.

وذكرت المصادر ان الاجتماع بحث موضوع الملف الإلكتروني وآخر المستجدات على هذا المشروع الحيوي للتحول بكل قطاعات البلدية من النظام الورقي الى الإلكتروني.

وأشارت المصادر الى ان موضوع عقود النظافة كان احد محاور الاجتماع، حيث تم التأكيد على ضرورة تطوير أعمال النظافة لجميع المحافظات في ظل الشكاوى السابقة بشأن مستوى النظافة والذي تزامن مع بداية العقود الجديدة وتسلم شركات النظافة الجديدة أعمالها في جميع المحافظات.

وبينت المصادر انه تم التباحث في كيفية التعامل مع الأثاث المستعمل والأجهزة الكهربائية والذي يوضع ضمن النفايات المنزلية، حيث تم طرح العديد من المقترحات بشأن عملية التعامل المستقبلية مع هذه الأمور من خلال تخصيص حاويات معينة لهذه الأمور.

واختتمت المصادر بأن اللجنة بحثت ملاحظات ديوان المحاسبة، حيث طلب الوزير من كل قطاع تقديم الردود على كل الملاحظات المعنية في قطاعه خلال شهر، حيث سيلتقي مع كل رئيس قطاع على حدة للتباحث في عملية معالجة تلك الملاحظات والعمل على عدم تكرارها مستقبلا.

من جانب آخر، كشفت المصادر ان الوزير اكد على استمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط اسبوعيا، وذلك بهدف الاطلاع على جميع إجراءات وانجازات قطاعات البلدية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى