أخبار عاجلة

التربية 30 ألف طالب يؤدون اختبارات | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

تختتم اليوم اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر للفصل الدراسي الأول على أن تنطلق اختبارات الصف الثاني عشر يوم الأحد المقبل، حيث يتوجه ما يقارب 30 ألف طالب وطالبة لتأدية اختباراتهم وسط استعدادات مكثفة قامت بها الوزارة، ويترأس وكيل وزارة التربية المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م. ياسين الياسين كنترول الاختبارات وذلك بعد تكليفه بالعمل وكيلا لوزارة التربية بالإنابة.

واستعدت وزارة التربية جيدا للاختبارات وذلك وفق خطة وضعتها بالتنسيق مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية وأبرزها تدوير مديري المدارس وتشكيل لجان للإشراف على سير الامتحانات.

وكانت اختبارات التعليم الديني انطلقت امس حيث اكد مدير إدارة التعليم الديني أنور عبد الغفور أن المعاهد الدينية استعدت لاستقبال 1239 طالبا وطالبة لأداء امتحانات نهاية الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر، حيث بلغ مجموع عدد الطلاب والطالبات الدارسين في المعاهد الدينية للفترة الصباحية 370 طالبا وطالبة موزعين على أربع لجان خصصت لجنتين للطلاب بلغ عددهم فيهما 205، ولجنتين للطالبات بلغ عددهن فيهما 165 طالبة، كما تم توزيع طالبات وطلاب المعاهد الدينية الدارسين بالمراكز المسائية للتعليم الديني في سبع لجان ثلاث منها للطلاب البالغ عددهم 325 طالبا، وخصصت أربع لجان للطالبات البالغ عددهن 544 طالبة.

وأشار العبد الغفور إلى أن التواصل مع طلاب والطالبات يتم عن طريق المعاهد الدينية والمواقع الإلكترونية المتاحة من أجل الرد على استفسارات الطلبة والإجابة عن أي سؤال فيما يخص المناهج الدراسية.

وأعرب العبد الغفور عن أمله في أن يقوم الطلاب والطالبات بالاستعداد الجيد للامتحان، والابتعاد عن السهر حتى لا يصاب الطالب بالإرهاق خلال فترة الامتحانات، داعيا أولياء الأمور إلى تهيئة الجو المناسب والمكان المريح داخل البيت لأبنائهم، والابتعاد عن الضغط النفسي طوال فترة الامتحانات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى