أخبار عاجلة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الخميس ديسمبر



يلتقي اليوم في ختام الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم القادسية مع العربي، وبرقان مع كاظمة، والجهراء مع الصليبيخات، والنصر مع الشباب.

يواصل الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم منافساته اليوم بإقامة 4 مباريات، يلتقي خلالها برقان مع كاظمة على استاد نادي الكويت، والجهراء مع الصليبيخات على استاد محمد الحمد، وتقام المباراتان في الساعة 4.05، والقادسية مع العربي على استاد الكويت، والشباب مع النصر على استاد محمد المحمد، في الساعة 7.30 مساء.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال انتهى الوقت الأصلي يتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

ليستر سيتي – ليفربول
يعود ليفربول المتصدر، إلى المنافسة على اللقب، عندما يحلّ ضيفاً على ليستر سيتي الوصيف، على ملعب «كينغ باور»، اليوم، في قمّة «مفترق طرق» ضمن المرحلة 19 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وغاب ليفربول عن المرحلة الماضية بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية في قطر، والتي توّجها بلقبها للمرة الأولى في تاريخه ليضيفه إلى دوري أبطال أوروبا.
وعلى الرغم من تأجيل مباراته أمام وست هام يونايتد، حافظ الـ«ريدز» على فارق النقاط العشر التي تفصله عن ليستر (49 مقابل 39)، لأن بطل موسم 2015-2016 خسر أمام مانشستر سيتي الثالث،1-3.
ويغرّد بطل أوروبا والعالم، خارج السرب هذا الموسم، فهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن، وأهدر نقطتين فقط في 17 مباراة وكانتا خارج قواعده أمام مانشستر يونايتد 1-1.
لكن مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، قال: «إذا أراد أي شخص أن يفكر في أن الأمور قد انتهت قبل أن تنتهي، فلا يمكننا إيقافه عن فعل ذلك، على الرغم من أنه ليس من المهم بالنسبة لنا»، مضيفاً: «كمجموعة نحن في وضع جيد لإغلاق الأبواب من حولنا لمنع الضوضاء من الخارج».
ويبتعد الـ«ريدز» بفارق 11 نقطة عن «سيتي»، و17 عن تشلسي الرابع و23 عن توتنهام السابع، وسيخوض مباراتين في المتناول نسبياً أمام ضيفيه وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد، الأحد والخميس توالياً، قبل قمّتين ناريتين أمام مضيفه توتنهام وضيفه مانشستر يونايتد في 11 و19 يناير المقبل.
وقد حصل ليفربول على استثناء لوضع على قميصه الشارة الذهبية لبطولة العالم للأندية خلال مباراة واحدة، من المرجّح ان تكون أمام وولفرهامبتون.
لكن مهمّة المتصدر، لن تكون سهلة في ضيافة ليستر والمدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز، خصوصاً أن الأخير يواجه ضغطاً رهيباً من «سيتي»، حيث الفارق بينهما بات نقطة واحدة، وبالتالي فإن وصافته مهدّدة في حال تعثّره، لأن رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، يواجهون وولفرهامبتون السادس، في ختام المرحلة، غداً.
وحذّر رودجرز، الذي تعثّر فريقه في مباراتيه الأخيرتين (تعادل مع ضيفه نوريتش سيتي 1-1) فريقه السابق بقوله: «لدينا مرونة رائعة وأظهرنا ذلك في أشهر عدة، لكن عندما تخسر مباراة، يكون الأمر دائماً صعباً».
وصبّ جام غضبه على رابطة الدوري بسبب البرنامج «المضغوط» من المباريات في فترة الـ«بوكسينغ داي» التقليدية، التي تلي عطلتي عيدي الميلاد والسنة الجديدة، وهي سمة دائمة تطبع الكرة الإنكليزية، خلافاً للبطولات الأربع الكبرى الأخرى (إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا)، التي تخلد إلى الراحة.
ويلعب ليستر مع مضيفيه وست هام ونيوكاسل، السبت والأربعاء، في رابع مباراة في 10 أيام، قبل استضافة ويغان في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي في 4 يناير.
ويواجه رودجرز مشكلة حول عدد المرات، التي يجب فيها مشاركة قائده وهدافه جيمي فاردي متصدر هدافي الدوري بـ17 هدفاً، بالنظر إلى أن المهاجم يبلغ 32 عاماً.
وأضاف: «الهدف الأساسي من المباريات الآن هو المال. لا يمكنك القول إنها تتعلق برفاهية اللاعبين».
من جهته، يبدأ المدرب الإسباني الجديد ميكل أرتيتا، مشواره مع أرسنال في ضيافة بورنموث، وعينه على إعادة «المدفعجية» إلى سكة الانتصارات، الذين حققوا واحداً منها في المباريات الـ13 الأخيرة في المسابقات كافة.
وبدوره، يبدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مسيرته مع فريقه الجديد إيفرتون، عندما يستضيف بيرنلي، فيما يخوض تشلسي اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه ساوثمبتون، منتشياً بفوزه الثمين بهدفين نظيفين على جاره اللندني توتنهام الساعي إلى التعويض، عندما يستضيف برايتون، في حين يأمل «يونايتد» في وقف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول بعد تعادل وخسارة، عندما يستضيف نيوكاسل شريكه في المركز الثامن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى