أخبار عاجلة

بالفيديو الغانم جلسة خاصة حول دهس | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن المجلس سيستأنف جلساته اليوم ببند تلاوة مراسيم تشكيل الحكومة وأداء الوزراء اليمين الدستورية، كاشفا عن تسلمه طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات حادث دهس المغفور له بإذن الله المواطن سعد السبيعي.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس: غدا (اليوم) «إن شاء الله يستأنف المجلس جلساته وأول بند سيكون طبعا تلاوة مراسيم تشكيل الحكومة ومن ثم قسم الحكومة، وبعد ذلك سنبدأ في بنود جدول الأعمال».

وأضاف الغانم: «اليوم تسلمت طلب عقد جلسة خاصة مقدم من النائب د.عبد الكريم الكندري وتسعة نواب آخرين لعقد جلسة خاصة يوم الخميس 9 يناير لمناقشة حادث الدهس الذي تعرض له المغفور له بإذن الله المواطن سعد السبيعي وكل ما يتعلق بذلك من تداعيات».

وبين أن «الطلب تسلمته مكتمل الأركان الدستورية واللائحية وبالتالي سيخصص هذا اليوم ما لم يكن هناك اتفاق بين مقدمي الطلب أو موافقتهم مع أعضاء المجلس أن يكون بشكل آخر على هامش جلسة أو تخصيص جزء من إحدى الجلسات».

فيما ستشهد الجلسة، بحسب مصادر نيابية، توترا حول طلب استعجال اللجنة التشريعية بضرورة الإسراع في إنجاز تقريرها حول قضية العفو الشامل. وسيقوم المجلس بمناقشة طلبات تشكيل لجان تحقيق والتي ستوتر الأجواء أيضا، كما سيتم اختيار أعضاء اللجان المؤقتة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى