أخبار عاجلة

سداسي نيابي للخالد إعفاء وزيرة | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري ـ رشيد الفعم – سلطان العبدان ـ بدر السهيل

أعلن النائب محمد هايف عن اجتماع عقد في مكتبه أمس حضره عدد من النواب طالبوا خلاله سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بضرورة إعفاء وزيرة الشؤون الاجتماعية د.غدير أسيري، أو أن يتحمل المسؤولية السياسية كاملة.

وأضاف هايف ان الاجتماع ناقش ملفات عدة، منها العفو الشامل وإيجاد حل عادل لقضية البدون والبنى التحتية، لاسيما ما حدث من أضرار جراء الأمطار الأخيرة وكذلك الرسالة الواردة التي سيتقدم بها النائب رياض العدساني فيما يخص مصروفات التسليح.

مصادر من داخل الاجتماع أبلغت «الأنباء» أن الاجتماع شهد فكرة ولادة «استجواب الـ 5 دقائق» لوزيرة الشؤون، على ان يقدم الاستجواب للوزيرة ويناقشه المستجوب في فترة وجيزة ليكون مدخلا فقط لتقديم ورقة طرح الثقة في الوزيرة.

إلى ذلك، قال النائب خالد العتيبي انه سلم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم طلبا بتكليف اللجنة التشريعية باستعجال تقريرها بشأن العفو الشامل، لافتا الى ان الطلب موقع من 5 نواب على ان تنجز تقريرها خلال أسبوعين من تاريخ موافقة المجلس على الطلب.

ووصف العتيبي خطوة تقديم الطلب بأنها لائحية وتتوافق مع صحيح الدستور، متمنيا على الحكومة ألا تبدأ بالصدام في هذا الملف.

من جهة أخرى، أعلن النائب عبدالله الكندري تقدمه والنائب د.بدر الملا بطلب تكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير مفصل بشأن الأوجه التي تستثمر فيها أموال الدولة من احتياطي الأجيال القادمة من  النفط.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى