أخبار عاجلة

بالفيديو أمطار نوء الإكليل غرقة | جريدة الأنباء


تصوير: متين غوزال ـ قاسم باشا ـ زين علام

قال مراقب محطات الأرصاد الجوية ضرار العلي ان البلاد تتأثر حاليا بجبهة هوائية باردة تسببت في تكوّن سحب ركامية، بدأ تأثيرها من ساعات الصباح الأولى امس مصحوبة بهطول امطار على جميع المناطق تراوحت كمياتها ما بين المتوسطة والغزيرة على بعض المناطق.

وتوقع العلي لـ «كونا» أن تكون الرياح نشطة قد تزيد سرعتها على 60 كيلومترا في الساعة.

وبين أن المحطات التابعة لإدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني سجلت كمية الأمطار في المناطق الغربية ما بين 15 و17 ملليمترا، بينما كانت غزيرة على المناطق الشمالية حيث تراوحت كميات الأمطار ما بين 26 و56 ملليمترا.

من جهته، قال الخبير الفلكي عادل المرزوق إن أمطار الاثنين الغزيرة مردها الى تصادم رياح جنوبية منبعها المحيط الهندي، وشمالية منبعها الهضبة التركية مما شكل جبهة امتدت من الخليج جنوبا إلى شمال العراق.

وأوضح المرزوق ان الغيوم تتحرك الى الضفة الشرقية للخليج، حيث تغطي المنطقة من الإمارات إلى شمال العراق مع وجود منخفض غير عميق يبلغ 1116 مليبار.

وتوقع المرزوق أن يتوقف المطر صباح اليوم الثلاثاء وذلك بفعل تحول الرياح إلى شمالية غربية ويستمر ذلك إلى قبل أواخر الشهر الجاري، موضحا اننا في أواخر نوء الاكليل وهو احد انواء المربعانية.

«الإطفاء»: تعاملنا

مع 69 بلاغاً وأنقذنا ٨٩

أمير زكي

قال مدير العلاقات العامة في الادارة العامة للإطفاء العميد خليل الامير في تصريح خاص لـ«الأنباء» ان مراكز الاطفاء تعاملت في فترة هطول الأمطار امس مع ٦٩ بلاغا اغلبها حوادث احتجاز أشخاص كما تم التعامل مع ٩ حرائق معتادة. وقال العميد خليل الأمير ان الذين تم انقاذهم ١٢ في العاصمة و٢٠ في حولي و١٢ في الفروانية و٥ في مبارك الكبير والجهراء والأحمدي ٤٠ شخصا بواقع ٢٠ في كل من المحافظتين. وأكد عدم تلقي بلاغات بوقوع مصابين.

«الطوارئ الطبية»: الوضع مطمئن رغم سوء الأحوال الجوية

حنان عبدالمعبود

أكد مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة ان الوضع مطمئن بالرغم من سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد، لافتا إلى يقظة الطوارئ وسرعة الاستجابة. وقال الجلاهمة في تصريح لـ «الأنباء»: لم نتلق أي بلاغات إلا عن حادث العبدلي، حيث احتجزت مجموعة من السيارات بسبب الأمطار وتم إرسال ثلاث سيارات إسعاف لتكون الى جانب سيارات المطافئ تحسبا لوجود أي إصابات.

لا انقطاعات كبيرة في الكهرباء وتم التعامل مع خطين هوائيين

دارين العلي

قال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م.مطلق العتيبي انه لا انقطاعات كبيرة سجلت خلال موجة الأمطار التي سقطت على البلاد. وأكد ورود عدة بلاغات عن انقطاعات متفرقة يتم التعامل معها، مشيرا الى اعطال حصلت لخطين هوائيين في المطلاع تم التعامل مع احدهما وإرجاع التيار وجار العمل على اعادة الخط الآخر. وأكد ان فرق الطوارئ تقوم بدورها على اكمل وجه للتعامل مع اي انقطاعات تحصل.

«التربية»: لا تأجيل للاختبارات.. واليوم دوام للعاملين بالمدارس

عبدالعزيز الفضلي

قالت مصادر تربوية لـ «الأنباء» ان اليوم الثلاثاء سيكون يوم دوام عادي ولا يتطلب تأجيل الاختبارات بسبب هطول الأمطار، مشيرة إلى أن الدوام سيقتصر على الإدارات المدرسية فقط بينما سيكون اليوم راحة للطلبة والجدول لا يتضمن اختبارا. وأوضحت المصادر أنه سيتم الاطلاع من الإدارات المدرسية والمناطق التعليمية اليوم على حالة المباني المدرسية، مشيرة إلى أن الاتصالات مستمرة مع إدارة الإرصاد الجوية ومتابعة أحوال الطقس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى