أخبار عاجلة

يوسف المرزوق زيارة وفد الأنباء | جريدة الأنباء


  • السفير حيات: استقبال وفد «الأنباء» في بيت الضيافة الصيني يدعونا للفخر بإعلامنا الكويتي
  • لقاءات مع عدد من المسؤولين الصينيين لبحث القضايا المختلفة والاطلاع على السياسات الصينية خاصة «الانفتاح الاقتصادي»
  • زيارة «شيان» أولى المدن الصينية التي يدخلها الإسلام للاطلاع على أوضاع الجالية المسلمة فيها وطبيعة حياتهم

بكين – حسين الرمضان

أبدى سفيرنا لدى بكين سميح جوهر حيات سعادته بالمستوى الرفيع من الاهتمام الذي حظي به وفد جريدة «الأنباء» الذي يقوم بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية برئاسة رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق يرافقه تسعة إعلاميين. وقال حيات إن «الأنباء» رديف أساسي لعملنا الديبلوماسي والسياسي وعلاقاتنا الاستراتيجية القائمة مع جمهورية الصين. وأضاف: سعدت كثيرا بالجدول المعد من قبل وزارة الخارجية الصينية، وسعدت أكثر بالمستوى الرفيع الذي حظيتم به، وهذا انعكاس لعلاقاتنا المهمة والمتميزة مع جمهورية الصين خاصة بعد علمي أن اجتماعاتكم كانت في بيت الضيافة الصيني التابع لوزارة الخارجية، وهذا المكان لا يفتح إلا لكبار المسؤولين ورؤساء الدول بعناية وموافقة خاصة من الرئاسة.

وقال حيات: عندما سمعت بهذا الأمر لم أستغرب لأن «الأنباء» صوت رفيع وصادق للكويت وصوت مصنوع من أجل الكويت يعكس حقيقة علاقاتها الخارجية ومنها علاقاتنا مع الصين. وأكد السفير حيات أن العلاقات مع جمهورية الصين تمر بأزهى مراحلها الاستراتيجية، خصوصا أن وفد جريدة «الأنباء» جاء في وقت ثمين جدا بعد إجراء المشاورات السياسية ما بين البلدين في بكين وقبلها كانت اجتماعات اللجنة الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين والتي عقدت في الكويت بحضور 25 جهة حكومية.

وفي التفاصيل فقد ،قام وفد من «الأنباء»، برئاسة رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق، بزيارة إلى الصين، تشمل العاصمة بكين ومدينتي شنغهاي وشيان، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة، لاسيما السياسية والإعلامية منها.

وقال الزميل يوسف خالد المرزوق، في تصريح لـ «كونا» أمس، إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الحكومة الصينية، لإيمانها بدور الإعلام الكويتي وأهميته ومدى تأثيره على الساحتين المحلية والإقليمية، فضلا عن الحيادية والموضوعية التي يتمتع بها إزاء مجمل القضايا لاسيما ما يتعلق منها بالصين، موضحا أن الزيارة ذات طابع سياسي واقتصادي واجتماعي، حيث تشمل جولة في العاصمة السياسية للصين (بكين) وعاصمتها الاقتصادية (شنغهاي)، إضافة إلى مدينة شيان التي تعد أولى المدن الصينية التي يدخلها الإسلام، وذلك للاطلاع على أوضاع الجالية المسلمة فيها وطبيعة حياتهم وممارساتهم اليومية.

وذكر أن الزيارة تشمل لقاءات عدة مع عدد من المسؤولين الصينيين، لبحث وتناول القضايا والموضوعات المختلفة والاطلاع على السياسات التي تتبعها الصين في المجالات كافة، خاصة سياسة الانفتاح الاقتصادي، إضافة إلى زيارة عدد من الأماكن والمعالم السياحية في الصين، مبينا أن الوفد الإعلامي استهل زيارته بلقاء مع رئيس دائرة شؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانغ دي، الذي استعرض بدوره تاريخ العلاقات الصينية- الكويتية وما وصلت إليه من مستويات متميزة، إلى جانب سياسات ومواقف الصين حيال القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

ولفت المرزوق إلى أن الوفد التقى كذلك نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» زو زونجمين، الذي تناول بدوره الجهود التي تبذلها الوكالة في سبيل الدفاع عن قضايا الصين العادلة وإبراز دورها في مختلف الصعد، لاسيما سياسات الانفتاح الاقتصادي وتجربتها السياسية ذات الخصائص الصينية، فضلا عن بحث سبل التعاون المشترك بما يخدم مسيرة الإعلام في البلدين.

وأشار إلى أن الوفد الكويتي التقى أيضا خلال الزيارة سفير الكويت لدى الصين سميح حيات وأعضاء البعثة الديبلوماسية الكويتية في بكين، إذ تطرق حيات إلى التطور الكبير الذي طرأ على العلاقات الكويتية- الصينية في مختلف المجالات، وذلك بعد زيارة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لبكين في يوليو 2018.

ويضم الوفد الإعلامي، إضافة إلى رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق، نائب رئيس التحرير الزميل عدنان الراشد، ومدير التحرير الزميل محمد بسام الحسيني، ومديرة مكتب رئيس التحرير الزميلة دينا روكس، وسكرتير التحرير الزميل حسين الرمضان، ورئيس قسم الأرشيف الزميل محمد ناصر، ورئيس قسم التصوير الزميل هاني الشمري، ورئيس قسم الموقع الإلكتروني الزميل علي صالح، والزميلين أسامة دياب وآلاء خليفة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى