أخبار عاجلة

الجزيرة تطلق أول خط رحلات مباشرة | جريدة الأنباء


أبوظبي (العين) ـ جاسم التنيب

وصلت رحلة طيران الجزيرة رقم J9 139 إلى مطار العين الدولي (ANN) يوم الجمعة الماضي، في أولى الرحلات المباشرة التي يتم تسييرها بين العين والكويت، وذلك بدعم من مطارات أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

حضر سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت صقر الريسي إقلاع الرحلة من مبنى ركاب الجزيرة T5 في مطار الكويت الدولي، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي.

أما عند وصول الطائرة إلى أرض مطار العين الدولي، فكان في استقبال الرحلة الشيخ د.سعيد بن طحنون آل نهيان، والقائم بأعمال سفارة الكويت بالإنابة في أبوظبي الشيخ صباح ناصر الصباح، والرئيس التنفيذي للعمليات لشركة مطارات أبوظبي أحمد الشامسي، ومدير عام مطار العين الدولي راشد الشامسي، والمدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي علي الشيبة.

وبهذه المناسبة، ألقى الشيخ د.سعيد آل نهيان كلمة ترحيبية خلال حفل الاستقبال الذي أقيم على هامش وصول رحلة طيران الجزيرة، نقل فيها تحيات والده الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.

من جانبه، توجه مروان بودي، بجزيل الشكر والتقدير الى الشيخ د.سعيد آل نهيان، وكذلك الى الشيخ صباح ناصر الصباح والممثلين لمطارات أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على شرف حضورهم لاستقبال أول رحلة مباشرة لطيران الجزيرة إلى العين ودعمهم في إطلاق أول خط رحلات مباشرة بين الكويت والعين.

وقال بودي: «إن إطلاق هذا الخط الجديد إلى العين يعد إنجازا جديدا في مسيرة طيران الجزيرة التي تشهد توسعا مستمرا والتي تواصل تقديم خدمة موثوقة لعملائها في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

ونحن سعداء جدا بأن نوفر للمسافرين من الكويت وعبر شبكة الوجهات التي نخدمها رحلات منتظمة إلى منطقة العين المميزة وأن نمكنهم من استكشاف معالمها الفريدة».

بدوره، قال رئيس الشؤون التجارية في مطارات أبوظبي مارتين د جروف: «يسرنا اختيار طيران الجزيرة تسيير خط رحلات جديد من مطار الكويت الدولي إلى مطار العين الدولي في إطار خططها التوسعية سريعة النمو عبر المنطقة، حيث سيتيح المسار الجديد المزيد من الخيارات أمام الراغبين في السفر بين مدينتي الكويت والعين التي تعد مركزا سياحيا سريع التطور».

وأضاف: «تعتبر منطقة الخليج العربي واحدة من أهم أسواقنا وأكثرها أهمية، وسيسهم خط الرحلات الجديد لطيران الجزيرة في توسيع نطاق رحلات مطار العين الدولي في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط على حد سواء ما ينعكس إيجابيا على عملائنا، ونتطلع إلى مواصلة جهودنا لترسيخ مكانة مطار العين الدولي كبوابة رئيسية لإمارة أبوظبي تمهد الطريق لعملية نمو اقتصادي مستدام في الإمارة».

وخلال الحفل، قال علي الشيبة: «يعد هذا الخط الجديد نقطة تحول إيجابية ومهمة في قطاع السياحة بين الكويت وأبوظبي، والذي تحقق بفضل الجهود التي بذلتها طيران الجزيرة، حيث إن قرب المسافة والعلاقات الثقافية المتينة التي تجمع بين البلدين تجعلها واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لنا في أبوظبي.

كما نود أن نتوجه بالشكر لشركة طيران الجزيرة على عملهم الدؤوب وتعاونهم خلال الأشهر الماضية لإنجاح هذا المشروع الرائد، وسنستكمل العمل معا في المستقبل لتحفيز المسافرين الكويتيين على اكتشاف جوهرة الإمارات العربية المتحدة وهي العين، عن طريق الرحلات المباشرة الجديدة».

وأضاف: ان الرحلات المباشرة بين الكويت والعين تفتح خط لاستكشاف مناظر العين الخلابة وتراثها الغني وطبيعتها الساحرة، حيث إننا على يقين أن العين وجهة مثالية للإجازات العائلية والرحلات الثقافية.

ويمكن لزوار العين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الطبيعة ومشاهدة المعالم السياحية وزيارة بعض عجائب الهندسة المعمارية الأقدم في العالم واكتشاف التراث الإماراتي الفريد.

فسواء كانوا من المستكشفين أو المغامرين أو العائلات أو محبي الثقافة، يجد كل مسافر ما يرضي ذوقه.

كما يتيح هذا للخط الجديد إمكانية لربط العين إلى 33 وجهة أخرى تخدمها طيران الجزيرة في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى