أخبار عاجلة

الكويت والسعودية والإمارات تقود منظمة أوبك

نجحت جهود السعودية والإمارات والكويت في قيادة منظمة أوبك وحلفائها (أوبك +) إلى الاتفاق على خفض إضافي لإنتاج النفط نصف مليون برميل، خلال الاجتماعات التي جرت، الجمعة، في فيينا.

ورسمياً، أعلن أعضاء منظمة أوبك وشركاؤها، بما في ذلك روسيا، الجمعة، في فيينا، أنها اتفقت على زيادة خفض إنتاجها النفطي بما لا يقل عن 500 ألف برميل إضافية يومياً لدعم أسعار النفط.

وأكد بيان عقب اجتماع في فيينا أن هذا التخفيض سيرفع خفض الإنتاج إلى 1,7 مليون برميل يومياً للمجموعة التي تضم 24 دولة اعتباراً من الأول من يناير 2020.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، سيضيف العديد من الدول المنتجة بما في ذلك السعودية، إلى هذا الهدف تخفيضات “طوعية وإضافية” أخرى.
وشارك الفريق “أ” في منظمة أوبك+ والمكون من وزراء السعودية والإمارات والكويت، في قيادة جهود المنظمة للخفض الإضافي بما يعزز من توازن السوق البترولية.

ويتكون الفريق “أ” من الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وزير الطاقة السعودي، وسهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، والدكتور خالد الفاضل، وزير النفط الكويتي.

وعقب الإعلان، عبّر وزير الطاقة السعودي عن وجود اعتقاد عميق بأن تعاون أوبك+ سيستمر، مؤكداً أن المنظمة وحلفاؤها جاهزة للخطوات الضرورية الجديدة القادمة.

وأضاف أن طاقة السعودية الكاملة لإنتاج النفط عادت إلى 12 مليون برميل يومياً، في حين ستبلغ حصة إنتاجها وفقاً لاتفاق أوبك + إلى 9.744 مليون برميل يومياً، ما يعني أن الخفض الإضافي سيكون 167 ألف برميل يومياً.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى