أخبار عاجلة

تشغيل تطبيق السداد الإلكتروني في | جريدة الأنباء


دارين العلي

توقع الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء د.مشعان العتيبي الانتهاء من كل التعديلات على تطبيق السداد الإلكتروني للفواتير وإعادة تشغيله مجددا في نهاية العام الحالي.

وقال في تصريح للصحافيين انه يتم حاليا استكمال بقية التعديلات، لدمج التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالوزارة في تطبيق واحد، بعد ان تم اكتشاف بعض الملاحظات خلال التشغيل الفعلي لتطبيق السداد مما استدعى معالجتها.

وأرجع ظهور بعض الملاحظات على التطبيق لعدم تطابق بيانات المستهلكين، اي ان النظام يعمل بشكل سليم دون اي عوائق فنية الا ان عدم تطابق بيانات المستهلكين ادى الى ظهور بعض المشاكل.

وفي سياق متصل، تحدث العتيبي عن انتظام عمل الـ5 آلاف عداد ذكي الذي سبق وأن قامت الوزارة بتركيبها على سبيل التجربة، مشيرا الى أن العدادات تعمل بكفاءة عالية ويتم أخذ القراءات منها بصورة منتظمة ودقيقة.

وقال إن القراءات التي تزودنا بها هذه العدادات الذكية عبر المنظومة الذكية تبين لنا الاستهلاك اليومي لصاحب العداد، لافتا إلى أن هذه العدادات مكنت من اكتشاف حالات خلل في نمط استهلاك بعض أصحاب تلك العدادات الذين شملتهم التجربة وتم إبلاغهم لمعالجة الخلل.

وأوضح العتيبي انه يمكن للمستهلك الذي يوجد لديه عداد ذكي ان يشتري رصيدا عبر هاتفه النقال عن طريق الـ«كي نت»، إضافة إلى ذلك يمكنه برمجة هاتفه بحيث يقوم بتعبئة الرصيد تلقائيا بصفة شهرية، مبينا أنه ستتم إضافة أي زيادة في الرصيد المعبأ عن معدل الاستهلاك على فاتورة الشهر اللاحق.

وأشار إلى وجود نظامين للدفع، الأول عن طريق دفع الفواتير، والثاني عبارة عن دفع مسبق ومن المقرر ان تشغل الوزارة القطاع الاستثماري والتجاري بنظام الدفع المسبق (التعبئة)، اما السكن الخاص فسيكون اختياريا حسب طلب المستهلك.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى