أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الخميس ديسمبر



يلتقي اليوم العراق مع البحرين في الساعة الـ (5:30) وقطر مع السعودية في الـ (8:00) في الدور نصف النهائي لبطولة «خليجي 24».

يشهد الدور نصف النهائي من بطولة “خليجي 24” اليوم مواجهة نارية بين قطر، صاحبة الضيافة، والسعودية على استاد الجنوب في الوكرة من جهة، ولقاء ثأريا بين العراق والبحرين في استاد عبدالله بن خليفة في الدحيل من جهة أخرى.

وتأهلت السعودية كبطلة للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وقطر كوصيفة للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط أيضا، في حين تصدر العراق المجموعة الأولى مع 7 نقاط، وجاءت البحرين وصيفة للثانية مع 4 نقاط.

ولابد من فائز في مباراتي اليوم، وفي حال التعادل سيتم تمديد اللقاء لشوطين إضافيين ثم اعتماد الركلات الترجيحية في حال بقاء التعادل سيد الموقف، وسيتم أيضا تطبيق التغيير الرابع في الشوطين الإضافيين.

وتبرز المواجهة بين قطر بطلة آسيا، والسعودية الساعية إلى إحراز لقبها الخليجي الرابع، وستكون ثأرية للثاني الذي خسر امام العنابي صفر-2 في كأس آسيا مطلع العام الحالي في طريق الأخير إلى إحراز اللقب القاري.

أما اللقاء الأخير بين المنتخبين على المستوى الخليجي فكان في الرياض في ديسمبر عام 2014، وتحديدا في المباراة النهائية لـ”خليجي 22″ وحقق المنتخب القطري الفوز 2-1 واللقب للمرة الثالثة.

واستهل المنتخبان القطري والسعودي مشوارهما في البطولة بالخسارة، الأول أمام نظيره العراقي، والثاني امام الكويت قبل ان يستعيدان توازنهما في الجولتين الثانية والثالثة، ويضمنان التأهل للمربع الذهبي.

يعول مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيز على الثالوث الخطير المكون من الجناحين أكرم عفيف افضل لاعب في آسيا 2019، وحسن الهيدوس ومعهما المعز علي.

في المقابل، يتطلع الأخضر السعودي إلى بلوغ النهائي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974 و2009 و2010 و2014، ومن ثم البحث عن اللقب الرابع في تاريخه.

ولم يشارك لاعبا الهلال سالم الدوسري وسلمان الفرج في تدريبات المنتخب السعودي أمس بداعي الإصابة.

ويسعى المنتخب السعودي إلى مواصلة تفوقه التاريخي على المنتخب القطري، حيث سبق للمنتخبين أن تقابلا 39 مرة في مختلف البطولات والمنافسات الرسمية والمباريات الودية، فاز الأخضر في 17 مباراة، مقابل 7 انتصارات لقطر، فيما فرض التعادل نفسه على 15 مباراة.

العراق والبحرين

وفي المباراة الثانية يسعى العراق إلى الثأر لخسارته امام نظيره البحريني في نهائي كأس غرب آسيا الصيف الماضي والفوز عليه وبلوغ النهائي.

ويسعى المنتخب العراقي إلى أبعد من ذلك من خلال البحث عن لقب يغيب عن خزائنه منذ عام 1988، في حين لم يحرز البحرين اللقب اطلاقا.

ويعرف الفريقان بعضهما البعض، حيث يلعبان معا في المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة والتقيا فيها في 19 نوفمبر الماضي في الأردن، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

العراق برز بشكل جيد في “خليجي 24” وحقق الانتصار على قطر والإمارات، وتعادل بعشرة لاعبين مع اليمن من دون أهداف، في حين تأهل المنتخب البحريني بعد فوزه الكبير على الكويت 4-2 وبفارق الأهداف عن المنتخب العُماني حامل اللقب الذي ودع البطولة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى