أخبار عاجلة

الخالد الفصل بين السلطات أساس | جريدة الأنباء


مريم بندق

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أن زيارته الى المجلس الأعلى للقضاء امس تأتي بهدف تنفيذ توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في التعاون والعمل بين السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية مع الفصل بينها حسب نص المادة 50 من الدستور.

جاء ذلك في تصريح لسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد على هامش الزيارة التي قام بها أمس إلى المجلس الأعلى للقضاء، حيث كان على رأس مستقبليه رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمتي التمييز والدستورية المستشار يوسف المطاوعة.

وأضاف الخالد ان هذه الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الأمير خلال لقاء سموه الأسبوع الماضي رؤساء السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية، معربا عن سعادته بتلك الزيارة.

وأوضح أن توجيه سموه «كان واضحا بالالتزام في تطبيق الدستور لاسيما المادة (50) التي تعنى بفصل السلطات مع تعاونها».

وشدد على اهمية التعاون وترجمة التوجيهات السامية، مضيفا: «تباحثنا في لقاء اليوم (أمس) في كيفية تنفيذ هذا التوجيه بالتعاون بين السلطات الثلاث لما فيه خير ومصلحة البلاد».

وقال: «استفدت كثيرا مما استمعت اليه من قبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة في مجال التعاون وما يجب ان يكون عليه عملنا كسلطات ثلاث في المرحلة القادمة».

وثمن سمو الشيخ صباح الخالد استقبال رئيس المجلس الأعلى للقضاء، مشيرا إلى انه سيقوم بزيارة لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم استكمالا لهذا التوجيه للعمل معا على تحقيق مبدأ فصل السلطات مع تعاونها لما فيه مصلحة البلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى