أخبار عاجلة

بالفيديو عبادي الجوهر واسما لمنور | جريدة الأنباء


الرياض ـ ياسر العيلة

على مسرح مركز الملك ضمن حفلات موسم الرياض، انطلقت حفلة ثلاثية مساء السبت الماضي شارك فيها المطرب الكبير عبادي الجوهر والمطربة المغربية اسما لمنور والمطرب اليمني فؤاد عبدالواحد وسط حضور جماهيري كبير، وقاد الفرقة الموسيقية لأسما لمنور وفؤاد عبد الواحد المايسترو مدحت خميس، بينما قاد الفرقة في وصلة عبادي المايسترو أمير عبدالمجيد، الذي بدوره اختتم الحفلة الغنائية.

افتتح الحفلة الفنان فؤاد عبدالواحد بتقديمه للألوان العدنية، ليتغنى بأغنية جديدة حملت عنوان «يزورني» من ألبومه الجديد، ليستذكر الراحل أبوبكر سالم بأغنية «خنجر يماني»، التي تفاعل معها الحاضرون، كما شارك المطربة اسما لمنور بأغنية «ظبي اليمن»، وأبهر الفنان اليمني جمهوره عندما غنى «قل للمليحة»، التي وصلها بعد ذلك برائعته «ليل ومغرب».

وقدم مجموعة من الأغاني، كان أبرزها: قال بومحاصر، يا ليالي، ما طاوعتوا، أنا من يوم، خصام الوقت، لا شفتني، وتعلم.

سعادة فؤاد

من جانب آخر، تحدث المطرب فؤاد عبدالواحد عن سعادته الغامرة بالمشاركة في موسم الرياض، مشيرا إلى الجهود الكبيرة واهتمام هيئة الترفيه بوجود هذه الفعاليات الفنية، وموسم الرياض من المواسم المهمة جدا، التي من خلالها يكون هناك دافع كبير لتقديم الذائقة الفنية التي ترضي الجماهير، مشيرا إلى احتفائه بهذه الليلة مع الجمهور السعودي الذي حضر الحفلة الغنائية، بتقديمه لأعماله الغنائية بما فيها الجديد.

وعقب وصلة فؤاد عبدالواحد كان الحضور على موعد مع النجمة اسما لمنور الملقبة بـ «ملكة الأندلس»، والتي اطلت على الجمهور بالقفطان المغربي، وحظيت وصلتها بتقديم المفاجآت للجمهور، بتغنيها للفنان راشد الماجد بأغنية «شرطان الذهب»، التي استقبلها الجمهور بعاصفة من الترحيب، كما قدمت أيضا باقة منوعة من أغانيها، مثل: يا محترم، الحب نعمة، أخطيت، جيني للخير، عندو الزين، وطالبها الحضور بالتغني بأغنية «تبسم»، فلبت مطالب الجمهور بغنائها.

كما قدمت دويتو غنائي مع المطرب فؤاد عبدالواحد، وسط دندنة خاصة تمتع بها الجمهور، لتؤكد أنها تحترم فن وغناء عبدالواحد كثيرا، وأنها سعيدة للتواجد معه في هذه الليلة.

وتحدثت اسما لجمهورها قائلة: لثاني مرة أتواجد في موسم الرياض، سعادتي كبيرة أنني أراكم في المملكة العربية السعودية مصدر السعادة، خصوصا سعادتي بموسم الرياض أن يجتمع الفن والغناء والترفيه والموسيقى بهذا الشكل.

ووجهت الشكر لرئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، وقالت: شكرا للمستشار تركي آل الشيخ، وهذا ليس غريبا عليك كإنسان وكفنان أن تقدرنا بهذا الشكل.

وكان مسك ختام الحفل مع وصلة الفنان الكبير عبادي الجوهر والتي حظيت أيضا بالمفاجآت برغم تميزه في أداء الأعمال الموسيقية الحزينة، إلا أن الجوهر استأذن الجمهور في مشاركة النجوم الليلة بغنائهم معا بطريقة التريو بأغنية «قالوا ترى»، وسط تفاعل وانسجام وترحيب كبير من الحاضرين، ولطالما قال عبادي الجوهر ذات مرة إن هذه الأغنية أصبحت مثل النشيد.

ألوان غنائية عاطفية وشاعرية تغنى بها عبادي ليطرب بها الحاضرين، بما فيها آلة العود التي لا يستغني عنها في حفلاته، ليتغنى لهم بأغنيتي «تبيه، سكة طويلة» كما قدم الجوهر مجموعة كبيرة من أغانيه منها: المزهرية، خلاص ارجع، صمت الطريق، لو تعرفين، قالوا ترى، لا سفر، يا شوق، في بعدك، أجهلك ولي سنين أتخيلك، تبى تعرف في قلبي، وش مكانك، وغيرها.

اسما تلامس القلوب

كشفت اسما لمنور عن أن هناك أغنية سيتم تصويرها من ألبومها الجديد، مع التحضير لمعالم الألبوم القادم، ومن المنتظر أن يكون به مزيج بين الأغنية العربية والخليجية، وتحدثت عن أنها كفنانة عربية سعيدة وفخورة بتقديم أعمال خليجية منوعة من كلمات شعراء وملحنين سعوديين، وأهل الخليج يستمتعون بأداء هذه الأغاني الخليجية، واعتبرها تشريفا وتكليفا لي بملامسة قلوبهم بأعمالي الخليجية.

عبادي الجوهر: موسم الرياض موسم السعادة

قال الفنان عبادي الجوهر ان موسم الرياض موسم السعادة، ويعد من أنجح المواسم، وما أقدمه لجمهوري هو مزيج بين القديم والجديد، والجمهور يستحق كل الاهتمام والإبداع، وأشكر تركي آل الشيخ على دعمه الكبيرة للمناسبات الفنية، حيث يتم تقديم الشيء الكثير والقيمة الفنية الكبيرة للجمهور وللذائقة الفنية. وأضاف الجوهر أن الجمهور يظل أهم عامل في الحفلات الغنائية. وأكد عبادي الجوهر أن هناك أعمالا غنائية جديدة ستطرح عن طريق روتانا.

 

سالم الهندي.. كلمة حق لرجل يستحق

سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات ونائب رئيس اللجنة الفنية بالهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية رجل قيادي من الطراز الأول ومن أكثر الشخصيات نفوذا في صناعة الموسيقى العربية، والذي سبق ان تم اختياره ضمن لائحة «أقوى 500 شخصية عربية» التي تطلقها مجلة «أرابيان بزنس» اكثر من مرة ولقبته المجلة بـ «صانع الملوك».

نجاحه لم يأت من فراغ او انه نجاح عشوائي وانما هو نتاج مسيرة كفاح طويلة بدأت في روتانا حين عين مديرا لفرعها في دبي عام 1995 حتى تبوأ اعلى المناصب بها.

كل من عرف الهندي عن قرب يؤكد تمرسه وديبلوماسيته في أهم المفاوضات والتعاقدات الفنية التي شهدتها شركة روتانا والتي أثمرت ريادة في مجال صناعة الموسيقى والترفيه لتصبح بلا منافس.

ابو فواز يتمتع بصداقات وطيدة مع شخصيات سياسية وفنية واجتماعية بارزة على الساحة الإقليمية والدولية، ويهوى السياسة والموسيقى وما لا يعرفه الكثيرون حبه للأدب إذ له خواطر عديدة في الشعر.

الهندي شخصية مرنة في التعامل مع الجميع مرونة لا تنكسر وهو صديق صدوق لأصدقائه، وانا شخصيا أجد منه كل الدعم والتعاون لإنجاز عملي الصحافي عندما يتعلق الأمر بحدث فني خاص بشركة روتانا او بالهيئة العامة للترفية حيث يذلل أمامنا كإعلاميين كل الصعوبات والمعوقات التي تواجهنا ويزيدنا إصرارا وحماسا على تقديم افضل اداء، كل ما سبق ذكره هو كلمة حق لرجل يستحق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى