أخبار عاجلة

بالفيديو مغامرة عالم الديناصورات في | جريدة الأنباء


لميس بلال

افتتحت كيدزانيا الكويت، مدينة الأطفال النموذجية المصغرة للتعليم الترفيهي برعاية كل من جريدة «الأنباء» ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي مدينة الديناصورات، وذلك انطلاقا من حرص الجهتين على تقديم كل ما من شأنه النهوض بالمستوى الفكري والبحثي لدى الأطفال بأسلوب ترفيهي وتربوي قائم على أسس علمية مدروسة من قبل «كيدزانيا الكويت» والقائمين عليها، وذلك ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ولجريدة «الأنباء»، التي تحرص دائما على دعم المبادرات المجتمعية والتربوية البناءة وذلك بحضور مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين ومدير ادارة التسويق والمبيعات في «الأنباء» الزميل فريد سلوم وفريق الادارة وجمع من الحضور.

وتدعو كيدزانيا الكويت، جميع الأطفال لاستكشاف غموض عصر ما قبل التاريخ مع مغامرات عالم الديناصورات لأول مرة في كيدزانيا الكويت.

وقد تمت إضافة هذه التجربة لتشجيع الأطفال على المشاركة بطريقة تعليمية ترفيهية، للتعرف على زمن الديناصورات القديم.

وخلال البرنامج، سيحظى الأطفال بفرصة استخدام أدوات متخصصة للبحث عن بيض الديناصورات وتعلم الفرق بين الحجر والبيض المتحجر، وتوفيقها مع عائلة الديناصورات، وقياسها والحفاظ عليها آمنة لمزيد من الدراسة.

وسيكون بإمكان علماء الحفريات والمستكشفين الشجعان مواجهة آثار عشرة ديناصورات بالحجم الطبيعي حول مدينة كيدزانيا.

وخلال رحلة الاستكشاف، سيتمكنون أيضا من معرفة المزيد عن مختلف الديناصورات مثل ترايسيراتوبس، وتي ريكس، وفيلوسيرابتور وغيرها الكثير من الديناصورات ما قبل التاريخ الرائعة.

تعلّم واستمتاع

وتعليقا على عالم الديناصورات الجديدة، قال نائب رئيس قسم الترفيه والتسلية في مجموعة الشايع فرناندو ميدورا: «لطالما أسرت الديناصورات الخيال وأثارت فضول العديد من الأجيال.

وفي كيدزانيا، نسعى دائما لابتكار فعاليات ومغامرات جديدة مثل عالم الديناصورات لجذب زوارنا الفضوليين والتواقين للتعلم والاستمتاع.

ونأمل أن يصبح الأطفال مصدر إلهام لاستكشاف وفهم كيف تساعد الحفريات العلماء في تجميع الماضي.

وتوفر هذه البرنامج مزيجا مثاليا من أنشطة التعلم والترفيه والمرح في بيئة تفاعلية إلى جانب تعزيز مهارات الأطفال العقلية والبدنية والاجتماعية».

وسيحصل الأطفال أيضا على فرصة ركوب داينو سكوتر، والبدء في متاهة من العصر الجوراسي باستخدام الخريطة، ومشاهدة عروض مثيرة لاستكشاف العالم المفقود.

انتقل إلى زمن الديناصورات، وكن جزءا من عالم الديناصورات في كيدزانيا، من 7 نوفمبر 2019 إلى 1 فبراير 2020.

معرفة ومغامرة

بدوره، قال مدير العمليات في «كيدزانيا الكويت» عبدالقدوس الحسني لـ «الأنباء»: افتتحنا مدينة الديناصورات برعاية شركائنا جريدة «الأنباء» ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ويسعدني أن أدعوكم مع أطفالكم للاستمتاع بهذه التجربة الغنية بالمعرفة والمغامرة، ونتمنى أن نراكم قريبا، حيث نستمر معكم لمدة 3 أشهر حافلة بالمتعة والإثارة والتعلم.

كما تخلل الحدث جولة لفريق عمل «الأنباء» وفريق عمل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بجانب فريق عمل كيدزانيا، حيث تمت زيارة جناح جريدة «الأنباء» والتعرف عن الخدمات التي تقدم للأطفال وكيفية ممارستهم للعمل الصحافي ونشر الأخبار اليومية.

وفي الختام، كرم فريق عمل كيدزانيا بحضور فرناندو ميدورا جريدة «الأنباء» ممثلة بالزميل فريد سلوم، وتم التقاط صور تذكارية لفريق عمل «الأنباء» وشكرهم على رعاية الحدث.

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى