أخبار عاجلة

شريك الزنزانة الإيراني يفوز بجائزة | جريدة الأنباء


مفرح الشمري
[email protected]

برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، اختتمت امس الاول الدورة الأولى لمهرجان بي يوند الدولي للأفلام القصيرة، وذلك على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا بحضور ضيوف المهرجان والمهتمين بالشأن السينمائي في البلاد.

وشهد حفل الختام تأبين للفنان المصري هيثم أحمد ذكي الذي وافته المنية ، كما شهد تكريم عدد من الفنانين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم وأعضاء لجنة المشاهدة.

وفي تصريح صحافي، قال رئيس المهرجان جاسم محمد ان المهرجان الذي أقيم برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري حقق نجاحا متميزا في وضع حجر الأساسي للاستمرار في السنوات القادمة لنستطيع ان نقدم أعمالا فنية أكثر تميزا تثري الساحة الفنية الكويتية وتبرز قدرات الشباب.

ولفت الى ان مشاركة 66 دولة وأكثر من 400 عمل فني من الأفلام القصيرة مفخرة للكويت، معربا عن الأمل في ان تشهد الدورة القادمة أعمالا أكثر تستهدف النهوض بالحركة الفنية بشكل عام والسينمائية بشكل خاص في الكويت.

وأشار الى انه تم التركيز على الأفلام القصيرة مراعاة للشباب لخلق جيل واع فنيا، وستكون هناك مشاركات في الدورة المقبلة لفئة الطلبة وذوي الهمم فضلا عن تنظيم عدد كبير من الورش والدورات التدريبية على مدار العام واستقدام متخصصين في مجالات متنوعة من تصوير وإخراج وكتابة.

من جانبه، قال رئيس لجنة تحكيم المهرجان د.سليمان أرتي ان المهرجان يعد ظاهرة صحية لدفع الحركة السينمائية في الكويت وخصوصا مشاركة عناصر شبابية لديهم إبداعات، حيث وفر المهرجان الفرصة لهم من خلال الأفلام القصيرة.

وأشار الى انها تعد مخرجا فنيا يتيح للمشارك إعطاء تجربته الفنية من خلال فيلم قصير يحاكي الفيلم الروائي الطويل إلا انه بشكل مختصر انطلاقا من إمكانياته المتوافرة التي قد تكون بسيطة إلا انها كبيرة في معناها ومحتواها التقني والفكري.

وقد حاز فيلم (مريم) من دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة التنويه، كما حاز فيلم (نضوج قبل الأوان) من الكويت جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وأعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم «طفل الماء» من إيران بجائزة افضل فيلم رسوم متحركة، بينما أعلنت فوز فيلم «انا الشيخ عبد الصاحب» من إيران ايضا بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

أما جوائز الأفلام الروائية القصيرة فحل فيلم «شريك الزنزانة» من إيران في المركز الأول، بينما حاز فيلم «المشروب الأحمر» من المملكة العربية السعودية المركز الثاني وحل فيلم «دفقة» من مملكة اسبانيا في المركز الثالث.

وقد حاز فيلم (مريم) من دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة التنويه كما حاز فيلم (نضوج قبل الأوان) من الكويت جائزة لجنة التحكيم الخاصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى