أخبار عاجلة

أرباح طيران الجزيرة تقفز ‎%‎90

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن نتائجها المالية والتشغيلية خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2019، حيث حققت الشركة زيادة بنسبة 90.2% في أرباحها الصافية التي بلغت 16.1 مليون دينار، مقارنة بأرباح 8.5 ملايين دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافت الشركة في بيان صحافي أمس، أنها سجلت نموا بنسبة 18.1% في أعداد المسافرين، وزيادة بنسبة 30% في إيراداتها التشغيلية التي بلغت 82.8 مليون دينار، وزيادة بنسبة 90.5% في أرباحها التشغيلية التي بلغت 17 مليون دينار.

أما للربع الثالث، فحققت الشركة أرباحا صافية بلغت 9.9 ملايين دينار بزيادة بنسبة 40.6% مقارنة بأرباح 7 ملايين دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجلت نموا بنسبة 14.3% في أعداد المسافرين.

وارتــفــعـت الإيـــرادات التشغيلية بنسبة 21.4% لتبلغ 35.5 مليون دينار، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 37.6% لتبلغ 10.5 ملايين دينار. وتشغيليا، بلغت كفاءة استخدام أسطول الطائرات 14.5 ساعة تشغيل، وبلغ متوسط العائد على الكرسي مبلغ 48.8 دينارا، ارتفاعا بنسبة 5.0% عن الربع الثالث من العام الماضي ليصل إلى ١٫٨ مليون راكب.

نموذج تشغيلي قوي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة، مروان بودي: «حافظت طيران الجزيرة على وضعها المالي المتين بدعم من نموذجها التشغيلي القوي الذي يدفع توسعها المستمر ويضيف القيمة إلى تجربة عملائها.

وقامت الشركة خلال الربع الثالث بخدمة 29 وجهة ذات الطلب المرتفع واستعدت لتوسعها الكبير في الربع الأخير من العام من خلال سبع وجهات جديدة بدأت بالإعلان عنها وأبرزها كان التوسع إلى القارة الأوروبية عبر رحلاتنا إلى مطار لندن غاتويك الذي تم إطلاقه في 27 أكتوبر الماضي، ويدعم هذا التوسع ثلاث طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo سبق أن تسلمنا إحداها في 18 أكتوبر وسيتم تسلم ما تبقى منها قريبا.»

أسعار تنافسية

مـن نــاحـيـتـه، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: «نهدف عبر توسعنا إلى تمكين عملائنا من الوصول إلى وجهات جديدة على متن رحلات مباشرة أو عبر الترانزيت ضمن الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

ومع هذا التوسع، نحافظ على توجهنا بتوفير أسعار تنافسية لعملائنا ونبقى كذلك ملتزمين بالتميز التشغيلي، في حين أننا نقوم بالاستثمار في مبادرات جديدة تعزز إدارة التكاليف فيما نبدأ بتسيير رحلات إلى وجهات جديدة تخدم شرائح الركاب المختلفة ضمن نطاق شبكتنا».وتستعد طيران الجزيرة لتسلم طائرتين من طراز A320neo جديدة قبل نهاية العام وذلك لدعم توسع شبكة الوجهات التي تخدمها.

وبعد إطلاق رحلاتها إلى العاصمة البريطانية، لندن، في 27 أكتوبر، وإلى مدينة أوش في قيرغيزستان في 3 نوفمبر، ستقوم الشركة بإطلاق رحلات إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، وكراتشي في باكستان، وشيتاغونغ في بنغلاديش، والعين في الإمارات العربية المتحدة، والدمام وأبها في المملكة العربية السعودية.

.. وتُطلق أول خط رحلات مباشرة بين الشرق الأوسط و«أوش» في قرغيزستان

أعلنت طيران الجزيرة، الشركة الكويتية الرائدة في قطاع الطيران منخفض التكلفة على مستوى المنطقة والعالم، في بيان صحافي أمس عن انطلاق رحلاتها إلى مدينة أوش جنوب قيرغيزستان مساء الأحد 3 نوفمبر وذلك بواقع رحلتين ذهابا وعودة أسبوعيا.

وتعد هذه الرحلات الأولى المباشرة بين الشرق الأوسط وأوش، لتفتح خطا جويا بين ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان حيث أغلبية سكانها من المسلمين ومدن أخرى في المنطقة، لاسيما جدة والمدينة المنورة.

وبمناسبة هذه الانطلاقة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: «يسرنا أن نطلق أحدث رحلاتنا المباشرة إلى المدينة القرغيزية، أوش، التي تشتهر بكونها أقدم مدينة في الدولة وتدعو المسافرين الذين يبحثون عن وجهة جديدة ومختلفة إلى استكشاف تاريخها الممتد إلى أكثر من 3000 سنة وثقافتها المميزة. كما نتطلع إلى خدمة عملائنا من قيرغيزستان، خاصة أولئك الذين يتوجهون لأداء مناسك العمرة والحج».

وتخدم طيران الجزيرة خط الكويت-أوش برحلة ذهابا وعودة يومي الأحد والثلاثاء.

وتقلع الرحلة المغادرة من الكويت على الرحلة رقمJ9 653 الساعة 8:05 مساء بالتوقيت المحلي وتصل إلى أوش في صباح اليوم التالي الساعة 2:50 صباحا بالتوقيت المحلي، في حين ان رحلة العودة رقم J9 654 من أوش تغادر الساعة 4:00 صباحا بالتوقيت المحلي من اليوم التالي وتصل إلى الكويت الساعة 5:25 بالتوقيت المحلي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى