أخبار عاجلة

لمن ستذهب شعلة الأنباء 2019 ؟ | جريدة الأنباء


منذ انطلاقها العام الفائت بدورتها الأولى، رسّخت «شعلة الأنباء للدراما» مكانتها، وتبوأت مركزاً متقدماً في التظاهرات الفنية الخليجية التي تعتمد الحيادية والموضوعية والنقد الأكاديمي المدروس أساساً لعملها.

وصف الصورة

اليوم، وبعد عام مليء بالأعمال البارزة، تكشف «الأنباء» ترشيحات الدورة الثانية، حيث عمدت إلى تأخير الكشف عن الترشيحات حتى يومنا هذا ليتسنى للأكاديميين المشاركين في التصويت مشاهدة الأعمال كافة بعيداً عن ازدحام الدراما الرمضانية، ولتكوين رأي محايد بعيداً عن السباق التجاري والدعائي.

من بين نحو عشرات الأعمال الخليجية التي تم عرضها طوال عام 2019، استطاعت 8 مسلسلات أن تدخل قائمة الترشيحات ضمن ٩ فئات: «أفضل مسلسل»، «أفضل إخراج»، «أفضل نص» ، «أفضل ممثل في دور أول»، «أفضل ممثلة في دور أول»، «أفضل ممثل في دور مساعد»، «أفضل ممثلة في دور مساعد»، «أفضل مقدمة»، وأضيفت هذا العام إلى قائمة المنافسة فئة «أفضل موسيقى تصويرية» لتكون الفئة التاسعة.

«موضي قطعة من ذهب» حل في صدارة الأعمال هذا العام بـ 9 ترشيحات، وتساوى «لا موسيقى في الأحمدي» مع «الديرفة» بـ 8 ترشيحات لكل منهما، كما تساوى أيضاً «دفعة القاهرة» و«أجندة» بـ 6 ترشيحات لكل منهما، ثم «أنا عندي نص» بـ 4 ترشيحات، ثم «إفراج مشروط» بـ 3 ترشيحات، و«ما أدراك ما أمي» بترشيح وحيد.

وصف الصورة

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى