أخبار عاجلة

الكويت استوردت منتجات زراعية أميركية بقيمة 230 مليون دولار عام 2018

  • الكويت استوردت منتجات زراعية أميركية بقيمة 230 مليون دولار عام 2018
  • 4 آلاف سلعة أميركية الصنع تعرض في مركز سلطان ذات جودة لا مثيل لها

دارين العلي

أطلقت السفارة الأميركية وضمن مهرجان اكتشف أميركا في موسمه السابع اسبوع المنتجات الأميركية في مركز سلطان بهدف التعريف والترويج للمنتجات الأميركية من المواد الغذائية ذات الجودة العالية والتي يقبل عليها معظم المستهلكين في البلاد.

وعقب جولة قام بها برفقة عدد من أركان السفارة، أكد القائم بأعمال السفارة لاري ميموت ان الفعاليات المميزة التي يتم تنظيمها خلال مهرجان اكتشف أميركا، تهدف الى تسليط الضوء على الصداقة الأميركية – الكويتية القوية واستكشاف الطرق لتعزيز وتعميق هذه العلاقة.

وأعلن عن انطلاق مهرجان التذوق الأميركي في فرع مركز سلطان في سوق شرق الذي يعد عنصرا مهما من فعاليات مهرجان اكتشف أميركا السنوي السابع 2019.

وتقدم بالشكر للرئيس التنفيذي لشركة مركز سلطان خديجة أبلا ومدير العمليات التجارية مكرم ملاعب، وجميع موظفي الشركة على دعمهم لمهرجان اكتشف أميركا مقدرا حجم الشراكة القوية بين شركتكم والولايات المتحدة خصوصا فيما يتعلق بترويج المواد الغذائية الأميركية.

ولفت الى انه على مدى الأسبوع، سيتم تنظيم فعاليات عدة لإظهار مختلف جوانب الحياة الأميركية، لاسيما مجالات الثقافة والمطبخ الأميركي والمطاعم، والأفلام، والتعليم، والسياحة، والرياضة والدراجات النارية.

وأشار الى ان الصادرات الأميركية الزراعية تلعب دورا مهما في العلاقة التجارية الأميركية ـ الكويتية، لافتا الى ان الفعاليات الترويجية ما هي إلا دليل على حجم الطلب المتزايد على المنتجات الغذائية الأميركية في الكويت.

حيث استوردت الكويت في عام 2018، منتجات زراعية أميركية بقيمة 230 مليون دولار تقريبا.

وأوضح ان جزءا كبيرا من هذه المنتجات يعرض في مركز سلطان، حيث تتوافر 4 آلاف سلعة أميركية الصنع، مشيدا بالشراكة بين الجهتين التي تساهم بعرض منتجات أميركية ذات جودة لا مثيل لها من الخضار والفاكهة واللحوم والمنتجات الغذائية الأخرى.

وأوضح ان معظم الكويتيين تعرفوا على المنتجات الأميركية من خلال زياراتهم للولايات المتحدة سواء للدراسة أو السياحة، لافتا الى ان الجزء المتبقي من المجتمع الكويتي تعرف بفضل مركز سلطان على المواد الغذائية الأميركية، حيث يسعى المركز للحصول على المنتجات من كل أنحاء العالم.

بدورها، تحدثت الرئيس التنفيذي لشركة مركز سلطان خديجة أبلا عن أهمية الشراكة بين المركز والسفارة، لافتة الى ان المركز يحاول المشاركة في مختلف الفعاليات التي من شأنها تعريف المجتمع على المجتمعات الأخرى من خلال الأطعمة.

وأوضحت ان مركز سلطان ومنذ حوالي ٣٨ عاما يعمل بجهد حتى بات من أبرز تجار التجزئة في الشرق الأوسط، لافتة الى ان إرضاء الزبائن والمستهلكين هو الأهم وذلك عبر إحضار البضائع والمنتجات من الوجهات المختلفة.

واعتبرت ان الشركاء الأميركيين قد ساهموا بشكل كبير في إنجاح مسيرة المركز، لافتة الى ان المنتجات الأميركية من المنتجات المفضلة لدى المستهلك الكويتي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى