أخبار عاجلة

مهرجان بي يوند السينمائي ينطلق غدا | جريدة الأنباء


مفرح الشمري [email protected]

تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، تنطلق غدا الدورة الأولى لمهرجان «بي يوند» الدولي للأفلام القصيرة وذلك على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، حيث يستمر المهرجان حتى 7 الجاري.

في هذا الصدد، قال رئيس المهرجان جاسم محمد في تصريح صحافي، ان مهرجان «بي يوند» السينمائي الدولي خاص بالأفلام القصيرة ويقام للمرة الأولى في الكويت، ووصل عدد المشاركات فيه 666 فيلما من 66 دولة، وهو موجه لكل صاحب موهبة أو محترف أو هاو في صناعة الأفلام القصيرة بفئاته الثلاث وهي: الروائي والوثائقي والأنيميشن، وذلك وفق الشروط والأحكام ومعايير المهرجانات الدولية، إضافة إلى أنه سيستضيف عددا من نجوم السينما في تركيا ونجوما من الخليج قدموا أعمالا سينمائية مميزة في المهرجانات السينمائية.

وذكر رئيس المهرجان أنه يريد أن يصبح مهرجان «بي يوند» منبرا حضاريا وثقافيا وفنيا لإبراز القدرات والابداعات المحلية في المجالات السينمائية ويكون مرجعا للسينمائيين الشباب لأنهم صناع المستقبل السينمائي.

واضاف قائلا: الكويت كانت من أوائل الدول الداعمة لصناعة السينما لما لها من تأثير اعلامي واجتماعي في ترسيخ المفاهيم، ولعل هذا كان احد أسباب تقديم الكويت الدعم المادي السخي لفيلم الرسالة لكي يصبح أيقونة عالمية ومرجعا تاريخيا وبصمة مشرفة في صناعة السينما العالمية.

وتابع: الهدف من إقامة المهرجان هو اعادة نشاط السينما في الكويت وتثبيت مكانتها المتميزة في خارطة الفن السابع بعد ان دفعت عجلة الإنتاج السينمائي بقوة منذ ستينيات القرن الماضي وتتويجا للحركة السينمائية الرائدة في الكويت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى