أخبار عاجلة

جامعة الشرق الأوسط الأمريكية راع | جريدة الأنباء


انطلاقا من استراتيجيتها المتبعة في دعم الرياضة وتعـزيـــز مسـؤولــياتــها الاجتماعية تجاه الشباب والمجتمع، ترعى جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) بلاتينيا النسخة الثانية لجائزة الـ Golden1.

وكانت الجامعة قد شاركت الأحد بحفل انطلاقة الجائزة للموسم الرياضي الجديد 2020/2019 في مجمع «مارينا مول» – السالمية.

وخلال الفعالية قدمت AUM، ممثلة بمديرة قسم شؤون الطلبة أمل تقي وكابتن فريق AUM لكرة القدم بدر طارق فضل، درعا تكريمية للاعب بدر المطوع لكونه أفضل لاعب في الكويت للموسم الرياضي الأول 2019/2018.

وإن الـ Golden1 هي جائزة رياضية تعطى لأفضل لاعب كرة قدم محلي في موسم رياضي معين، وهي الأولى من نوعها في الخليج من حيث آليات ترشيح اللاعبين ومراحل التصويت، وتقوم على عدة معايير تضمن سلامة وجودة الاختيار.

وقامت Golden1 بإبرام اتفاقية تعاون رسمية مع شركة InStat الروسية العالمية لإحصائيات كرة القدم، التي بدورها تتعاون مع أشهر الأندية الأوروبية مثل نادي برشلونة الإسباني ونادي تشلسي الإنجليزي.

وتأتي خطوة AUM لتحاكي رؤيتها وفلسفتها التعليمية التي تلتزم تشجيع النشاطات الرياضية وتشجيع طلابها على الانخراط بها لأهمية دورها في تهذيب سلوك الفرد وتحفيزه على العمل الجماعي وروح المواطنة.

ومن هذا المنطلق، توفر الجامعة لطلابها مركزا رياضيا متكاملا ومجهزا بأحدث التقنيات والمعدات، ويحتوي على عدد من الصالات الرياضية والملاعب الداخلية والخارجية أبرزها ملعب لكرة القدم حاصل على اعتماد الاتحاد الدولي FIFA مع مدرجات تستوعب 3700 متفرج.

كما تؤمن مدربين متخصصين في الرياضة واللياقة البدنية لمساعدة الطلاب في رفع مستواهم الرياضي، بالإضافة إلى تدريب فرق AUM الرياضية في كرة الطائرة والتنس والاكسواش والسباحة وكرة السلة وكرة القدم وغيرها من الرياضات لفئتي الطلاب والطالبات.

وتحظى رياضة كرة القدم في الجامعة باهتمام كبير لدى الطلاب بحيث يضم فريق AUM نحو 30 لاعبا يتدربون بشكل مستمر، واستطاعوا تحقيق العديد من البطولات أبرزها دوري الجامعات الخاصة في الكويت في سنوات مختلفة، كما استطاعوا تمثيل الكويت في مسابقات عالمية، حيث حققوا أيضا عددا من الإنجازات منها الفوز بكأس الدوري الأوروبي T5B في باريس في العام 2017.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى