أخبار عاجلة

31 6 مليون دينار أرباح VIVA خلال 9 | جريدة الأنباء


  • الحربي: الشركة تتمتع بملاءة مالية قوية والمستويات الجيدة من الإيرادات والربحية تعكس ريادتها في سوق الاتصالات

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019، حيث بلغت الإيرادات 215.6 مليون دينار، في حين بلغ صافي ربح الشركة 31.6 مليون دينار خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019.

وتعليقا على إعلان هذه النتائج المالية، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA م.مزيد الحربي: «شهدت النتائج المالية للشركة نموا خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي لتصل إيرادات الربع الثالث من 2019 إلى 76.1 مليون دينار مقارنة بـ 72.9 مليون دينار خلال الربع الثاني من 2019 أي بنسبة نمو 4.3%، كما سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نمو 11.0% ليصل إلى 21.4 مليون دينار خلال الربع الثالث من 2019، في حين ارتفعت أرباح الفترة نفسها إلى 11.7 مليون دينار مقارنة بـ 10.3 ملايين دينار للربع الثاني من 2019 أي بنسبة نمو 13.3%».

وأضاف الحربي «تمكنت VIVA من تحقيق هذا النمو خلال الربع الثالث من 2019 رغم استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي والذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، حيث استطاعت VIVA أن تحقق مستويات جيدة في الإيرادات بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها.

وقد حققت VIVA هذه النتائج بفضل تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي وتقديم حلول تقنية متكاملة، للأفراد والشركات، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو المستدام، عبر سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تستهدف الارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية، وتحسين تجربة العملاء، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي حاجات عملائها، فضلا عن الاستثمار في البنية التحتية المتطورة لشبكة الجيل الخامس 5G، حيث تمتلك VIVA أكبر شبكة تغطية في مختلف مناطق الكويت».

وذكر الحربي: «وفي نظرة على النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من 2019، تمكنت VIVA من تحقيق إيرادات بلغت 215.6 مليون دينار خلال فترة التسعة أشهر من 2019، كما سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نموا بنسبة 11.3%، حيث بلغ 59.5 مليون دينار في فترة التسعة أشهر من 2019 مقارنة بـ 53.4 مليون دينار للفترة نفسها من 2018.

كما وصل هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 28% خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2019 مقارنة بـ 25% خلال فترة التسعة أشهر من 2018.

بالتالي، أثمرت هذه النتائج تحقيق صافي ربح بلغ 31.6 مليون دينار (ربحية السهم 63 فلسا) خلال فترة التسعة أشهر من 2019 وبهامش ربحية وصل إلى 15%. هذا، وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى 2.01 مليون عميل في نهاية سبتمبر 2019».

وأضاف الحربي: «استطاعت VIVA أن تحقق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية، مشيرا إلى أن تحقيق VIVA لهذه المستويات الجيدة من الإيرادات والربحية خلال فترة التسعة أشهر من 2019 يعكس ريادتها في سوق الاتصالات، وذلك تزامنا مع النجاح المبهر لإطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس 5G لتكون VIVA من أوائل شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط التي تطرح هذه الخدمة لعملائها وبأوسع تغطية في الكويت، وتضاهي أكبر الشركات العالمية في هذا المجال».

وختم الحربي: «لقد عكست النتائج المالية لـVIVA خلال فترة التسعة أشهر من عام 2019 قدرتها على المنافسة بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات الكويتي.

كما تمكنت VIVA بفعل سياستها المالية الآمنة والمستقرة، من الاستمرار في تطبيق برنامج خفض التكاليف الذي اعتمدته الشركة خلال العام السابق للوصول إلى أفضل النتائج لتعزيز الربحية من خلال اعتماد سياسة مالية متزنة وفعالة في النفقات التشغيلية والرأسمالية.

ولتسليط الضوء على المركز المالي للشركة كما في 30 سبتمبر 2019، وصل إجمالي موجودات الشركة في نهاية الفترة إلى 387.8 مليون دينار كما بلغ إجمالي حقوق مساهمي الشركة 203.6 مليون دينار لتصل القيمة الدفترية للسهم إلى 408 فلوس.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية والتي تعتبر من الأفضل مقارنة بشركات الاتصالات في الشرق الأوسط».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى