أخبار عاجلة

راشد العازمي من مرضى تقويم الأسنان فوق سن الـ عامًا



كتب نافل الحميدان:

alsahfynafel@

أكد استشاري تقويم الأسنان والفكين الدكتور راشد العازمي أن 20 في المائة من مرضى تقويم الأسنان في الكويت فوق سن الـ20 عاما، وأن الكويت تتصدر الدول الخليجية الأكثر تميزا في تقديم خدمات طب الأسنان ولا توجد دولة في العالم تنافسها في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، نظرا لوجود الكفاءات والخبرات الوطنية الحاصلة على أعلى الشهادات العلمية من أمريكا وأوروبا، فضلا عن توافر أحدث تقنيات تركيب وتقويم الأسنان والتي تضاهي في مظهرها وجودتها الأسنان الطبيعية.

ونوه العازمي في تصريح صحافي على هامش افتتاح مركز “دازل” لتقويم وتجميل الأسنان بحضور النائب محمد الهدية و العضو المنتدب في مجموعة بوخمسين التجارية د. أسامة بوخمسين إلى أن تطور طب الأسنان في السنوات الأخيرة، وظهور أنواع عديدة من تقويم الأسنان، أدى إلى زيادة الإقبال على تركيب التقويم، لاسيما مع وجود أنواع شفافة ومتحركة تغلبت على مشاكل المظهر غير المحبب، وسهلت عملية التركيب والخلع، مما يشعر المريض بالراحة والحرية، بخلاف أنواع التقويم القديمة التي كانت تشعر بعض المرضى بالحرج وبالأخص النساء.

وأوضح أن التقويم يبدأ من عمر ال 7 سنوات حيث يتم فحص الأسنان والفكين للنظر اذا ما كان هناك أي مشاكل في الفك، ليتم علاجها قبل ان تتضعاف وتؤثر على النمو، واذا كان المريض لا يعاني من أي مشاكل فإن السن الأنسب للتركيب يكون عادة ما بين 11 الى 12 عاما، وذلك نظرا لاكتمال الأسنان الدائمة.

كما ثمن العازمي دور الكويت الرائد في التوأمة بين القطاعين العام والخاص، انعكاسا لرؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه “رؤية كويت جديدة 2035” ، والتي تولي القطاع الخاص، لاسيما القطاع الصحي أهمية خاصة، ايمانا بأهميته للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة جنبا إلى جنب القطاع الحكومي.

واستنكر استغلال البعض دعم الدولة لتقديم خدمات صحية دون المستوى، بهدف الربح السريع، وهو التحدي الذي واجهه عند تدشين المركز، حيث حرص على تقديم الخدمات الطبية بمفهوم عصري متميز، واستثمر في الكوادر الوطنية المتخصصة في طب وصحة الأسنان، آملا ان تكون هذه المشاركة أحد اجنحة النجاح لمنظومة الرعاية الصحية المهتمة بحقوق المرضى.

وأكد العازمي حرصه على استقطاب كفاءات وطنية حاصلة على البورد في مجال تخصصهم ولديهم تغطية وافية وشاملة لجميع تخصصات طب الأسنان من تقويم الاسنان والفكين وعلاجات التجميل وأيضا جراحة الوجه والفكين وعلاج أمراض اللثة وتخصص علاجات عصب الأسنان إلى جانب الاهتمام بطب أسنان الأطفال، فضلا عن العلاجات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى