أخبار عاجلة

بالفيديو سنغافورة تكافح زحام السير | جريدة الأنباء


 حلقت مركبة أجرة شبيهة بالطائرات المسيرة فوق الواجهة البحرية لسنغافورة أمس الأول الثلاثاء، وتأمل شركة «فولوكوبتر» المصنعة لها بأن تحدث هذه الوسيلة الجديدة ثورة في قطاع النقل في المدن الآسيوية التي تختنق بالازدحامات المرورية. وأقلعت هذه المركبة العاملة بـ18 مروحة والتي صنعتها شركة «فولوكوبتر» الألمانية بقيادة طيار للقيام برحلتها التجريبية من مرتفع وحلقت لمدة حوالي دقيقتين و30 ثانية حول منطقة خليج مارينا باي.

وكادت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الصباح تتسبب في تأخير الرحلة، لكن الأحوال الجوية تحسنت وانقشعت الرؤية ما سمح لمركبة الأجرة هذه العاملة بالبطاريات والتي تتسع لشخصين، بأن تحلق بهدوء عبر ناطحات السحاب. وهذه الطائرة التي تشبه المروحية الصغيرة والتي تعمل بتكنولوجيا مماثلة للطائرات المسيرة، يمكنها التحليق بشكل مستقل، لكن وجود الطيار فيها أثناء الاختبار كان لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقد أجرت شركة «فولوكوبتر» اختبارات لهذه الطائرة في دبي وهلسنكي وألمانيا ولاس فيغاس، لكن تجربة سنغافورة هي الأولى التي تجرى في قلب مدينة.

وقد تكون سنغافورة من بين المدن الأولى التي تحصل على هذه الخدمة مع توقع توفيرها تجاريا في غضون عامين إلى أربعة أعوام، وتأمل الشركة بعد ذلك بتقديم المركبات في مدن آسيوية أخرى تعاني من مشكلة الاختناق المروري.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى