أخبار عاجلة

ارتفاع حصيلة هجوم داعش في مطيبيجة بالعراق إلى قتلى و مصابين



أكد مصدر أمنى عراقى، ارتفاع حصيلة هجوم داعش الإرهابى، الذى وقع بمنطقة مطيبيجة بين محافظتى ديالى وصلاح الدين، إلى 6 قتلى و3 مصابين.

وقال المصدر، وفقًا لقناة السومرية نيوز العراقية، اليوم الثلاثاء، “إن الهجوم الذى نفذه تنظيم (داعش) بمنطقة (مطيبيجة) أسفر عن مقتل قائد الفرقة وضابط برتبة عقيد ركن و4 جنود، فضلًا عن إصابة 3 جنود آخرين”.

يشار إلى أن وزير الداخلية العراقى ياسين الياسرى قد أعلن، فى وقت سابق اليوم، مقتل قائد الفرقة الرابعة شرطة اتحادية اللواء الركن “على اللامى” بهجوم لتنظيم (داعش) فى ناحية (مطيبيجة) بين محافظتى ديالى وصلاح الدين.

وأعلن وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ضابط برتبة لواء في الشرطة الاتحادية، خلال عملية لتنظيم ”داعش”.

ونقلت قناة ”العراقية“ الرسمية عن الوزير قوله، إن ”اللواء علي اللامي استشهد خلال تصديه لهجوم قامت به عصابات داعش“، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن ”عبوة ناسفة استهدفت موكب قائد الفرقة الرابعة بالشرطة الاتحادية، علي اللامي؛ مما أدى إلى مقتله وإصابة عدد من أفراد حمايته، في سامراء بمحافظة صلاح الدين“.

ورغم توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم ”داعش“ في معظم المحافظات العراقية، لكنه لا يزال يشن هجمات، وينفذ اغتيالات بحق الشخصيات العامة، أو ضباط الجيش.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى