أخبار عاجلة

الحكومة: مستعدون لموسم الأمطار

  • مجلس الوزراء يؤكد دعمه لوزير المالية في مواجهة الاستجواب

رشيد الفعم

عبر مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه الذي عقده امس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن عميق الارتياح والسرور لعودة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لوطنه مشافى معافى بعد استكمال الفحوصات الطبية الناجحة وبعد أن من الله جلت قدرته على سموه باكتمال الشفاء، متضرعين إلى المولى القدير أن يحرس سموه بفيض عنايته وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية ويمد في عمره، وأن يحفظه سندا وذخرا لوطنه وشعبه.

واستمع المجلس الى عدة تقارير من ضمنها ما كلف به المجلس في اجتماعه السابق لوزارة الأشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للطرق والنقل البري والمؤسسة العامة للرعاية السكنية

ومؤسسة البترول الكويتية بالإضافة إلى شركة نفط الكويت بموافاة الهيئة العامة للبيئة خلال أسبوع من تاريخه بجدول زمني يتضمن مراحل تنفيذ الاعمال اللازمة والكفيلة بإنهاء مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية.

وأوضح مصدر حكومي لـ «الأنباء» ان المجلس استمع إلى تقرير في ضوء قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن وان الجهات المذكورة اكدت استعدادها لموسم الأمطار وثقتها في الخطوات التي تم اتخاذها بشأن تجمع المياه في مدينة صباح الأحمد السكنية. وأوضح ان المجلس أحيط علما باستعدادات وزيرة الاشغال ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري حول الطلب المقدم لتخصيص ساعتين في جلسة مجلس الأمة المقبلة لشرح ما وصلت إليه الجهات المعنية في قضية إصلاح الطرق.

وفي مزيد من التفاصيل فقد عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر امس في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ـ بما يلي:

عبر سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم إخوانه الوزراء في مستهل الاجتماع عن عميق الارتياح والسرور لعودة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لوطنه يوم الأربعاء الماضي مشافى معافى بعد استكمال الفحوصات الطبية الناجحة في الولايات المتحدة الأميركية بعد أن من الله جلت قدرته على سموه باكتمال الشفاء، متضرعين إلى المولى القدير أن يحرس سموه بفيض عنايته وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية ويمد في عمره، وأن يحفظه سندا وذخرا لوطنه وشعبه.

كما أحيط المجلس علما بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في زيارته الرسمية إلى القاهرة وذلك خلال الفترة من 20 21/10/2019 والذي يضم كلا من الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الخدمات، د. خالد الفاضل وزير النفط ووزير الكهرباء والماء، وكبار المسؤولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية.

كما أحيط المجلس علما بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الخدمات العامة بشأن الإجراءات التي اتخذتها بلدية الكويت بشأن تخصيص موقع لنادي رجال الإطفاء بجانب قرية المسيلة المائية الكائنة بمنطقة المسيلة قطعة (7) لصالح الإدارة العامة للإطفاء، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة من حيث المبدأ على تخصيص موقع لرجال الإطفاء، وإحالة الموضوع إلى بلدية الكويت.

كما بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع على كتاب رئيس مجلس الأمة الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المرفق به الاستجواب المقدم من العضو محمد هايف المطيري لوزير المالية د. نايف فلاح مبارك الحجرف، وإعمالا لأحكام المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة سيدرج هذا الاستجواب على جدول الأعمال بأول جلسة قادمة لمجلس الأمة.

وفي هذا الصدد، فإن مجلس الوزراء يؤكد على أن الاستجواب حق دستوري لعضو مجلس الأمة، ليعرب عن تأييده ودعمه لوزير المالية في مواجهة الاستجواب المقدم له، مؤكدا ثقته الكاملة فيه وفي قدرته على تأكيد سلامة موقفه والرد على ما تضمنته صحيفة الاستجواب من محاور.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وفي هذا الصدد أدان المجلس التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، مؤكدا على موقف الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع جميع الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى