أخبار عاجلة

إصلاح الطرق وتطورات الإسكان

  •  تهنئة رئيس وزراء أثيوبيا بحصوله على جائزة نوبل
  • إدانة العمليات الإرهابية في بوركينا فاسو

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ـ بما يلي:

أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، المجلس في مستهل أعماله بنتائج مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية والذي عقد في القاهرة يوم أمس الأول، وذلك بناء على طلب من مصر بهدف مناقشة العملية العسكرية التركية في شمال سورية، وفحوى البيان الختامي الصادر عن الاجتماع.

كما أحيط المجلس علما بمقترح شركة نفط الكويت لمعالجة مشكلة الصرف الصحي في مدينة صباح الأحمد السكنية، وتقرير الهيئة العامة للبيئة بشأن تقييم الوضع البيئي الراهن لمشكلة تجمع المياه في مدينة صباح الأحمد السكنية، وقرر مجلس الوزراء تكليف كل من (وزارة الأشغال، ووزارة الكهرباء، والهيئة العامة للبيئة، وهيئة الزراعة، وهيئة الطرق، والسكنية، ومؤسسة البترول، وشركة نفط الكويت) بموافاة الهيئة العامة للبيئة خلال أسبوع من تاريخه بجدول زمني يتضمن مراحل تنفيذ الأعمال اللازمة والكفيلة بإنهاء مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية، في ضوء قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، على أن تقوم الهيئة العامة للبيئة بموافاة مجلس الوزراء بما ينتهي إليه الأمر، وذلك خلال شهر من تاريخه.

كما استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمته وزيرة الأشغال ووزيرة الدولة لشئون الإسكان د. جنان بوشهري والمسؤولين في كل من الأشغال وهيئة الطرق بشأن إصلاحات الطرق المتضررة من الأمطار خلال الموسم الماضي، وقد تضمن العرض نسب الإنجاز التي تمت من بداية الأعمال، وكذلك الخطة المستقبلية الموضوعة لصيانة الطرق.

وبهذا الصدد كلف مجلس الوزراء وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة للتنسيق مع مجلس الأمة لتخصيص جزأين من إحدى الجلسات القادمة يكون أحدهما لإحاطة الإخوة أعضاء مجلس الأمة بما تم بشأن الخطوات التي قامت بها الحكومة لإصلاح الطرق المتضررة من الأمطار والجزء الآخر لتطورات مشاريع الإسكان والطلبات الإسكانية والإجراءات المتخذة في إطار متابعتها وذلك بناء على طلب وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون الإسكان.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، حيث أعرب مجلس الوزراء عن عميق الأسف إزاء إعصار (هاجيبس) الذي ضرب أجزاء من اليابان، والذي أسفر عن وقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة.

كما أعرب المجلس عن خالص التهاني والتبريكات إلى رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا د.آبي أحمد علي، بمناسبة منحة جائزة نوبل للسلام، متمنيا له المزيد من النجاح وللشعب الأثيوبي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

هذا وقد أدان مجلس الوزراء الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدا وبلدة (سامبولجا) في شمال بوركينا فاسو مؤخرا، والذي اسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، مؤكدا موقف الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف دور العبادة وسفك دماء الآمنين والتي تتنافي مع كل الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى