أخبار عاجلة

بالفيديو المستقبل الطلابي تزيح | جريدة الأنباء


  • الانتخابات شهدت إقبالاً متوسطاً في 13 مقراً للتصويت موزعة على مختلف الكليات والمعاهد
  • 3 قوائم تنافست في انتخابات اتحاد طلبة ومتدربي «التطبيقي»

عبدالله الراكان

بفارق 31 صوتا، فازت قائمة «المستقبل الطلابي» بنتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة «التطبيقي»، حيث حصلت على 5872 صوتا، وسحبت البساط من قائمة القائمة المستقلة التي اكتسحت العام الماضي بـ5841 صوتا، وأخيرا جاءت «الوحدة الإسلامية» بـ 149صوتا فقط.
وكانت انتخابات اتحاد طلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قد انطلقت صباح أمس حيث تنافس عليها 3 قوائم طلابية هي قائمة المستقبل الطلابي، والقائمة المستقلة، وقائمة الوحدة الاسلامية. وأجريت الانتخابات التي شهدت اقبالا متوسطا في 13 مقرا للتصويت موزعة على مختلف الكليات والمعاهد. ‎

من جهته، قال عميد كلية الدراسات التكنولوجية في التطبيقي د.عبدالله المزروعي: الانتخابات الطلابية السنوية تقام لاختيار ممثل للطلبة لقيادة الاتحاد، وهناك تفاعل كبير من الطلبة وتفاهم من جميع القوائم التي تعمل دعاياتها الانتخابية بطريقة سلسة ومرتبة، كما ان فعاليات الانتخابات تسير بطريقة جميلة وسهولة ويسر وهذا دليل على حسن التنظيم من عمادة شؤون الطلبة وكذلك من تفاعل الطلبة الإيجابي ونشكرهم على ذلك وعلى التزامهم بالضوابط التي وضعتها العمادة.

‎بدوره، قال العميد المساعد لشؤون الطلبة (بنات) في الكلية د.راشد محسن العجمي ان ما نشهده اليوم هو عرس ديموقراطي لشباب الكويت وطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، مبينا ان الانتخابات سارت بانسيابية وانسجام في العملية الانتخابية وكان هناك ضبط مسبق لهذه العملية وكان هناك تفاعل من قبل المدير العام بحضوره شخصيا وحضور نواب المدير العام وعميد الشؤون الطلابية مع عمادة الكلية ورؤساء الاقسام والامور من احسن الى احسن.

‎من جهته، قال مساعد العميد للشؤون الطلابية (بنين) في الكلية د.طلال الزنكي: ان الانتخابات تمنح الطالب الثقة في نفسه، وتجعله يؤدي دوره بأريحية دون اي ضغوط، وتعلم الطالب ان يكون عنده ضمير في التصويت ويكون واثقاً من نفسه ان الصوت سيكون لمن يمثله خير تمثيل، وهذه ما هي إلا تجربة وعملية مصغرة لمجلس الامة، او المجلس البلدي.

ولفت الزنكي الى اننا نعاني كمساعدي عمداء للشؤون الطلابية ان هناك اعلانات فيها فئوية وهناك تكسب انتخابي وهناك بعض القبلية والطائفية وشيء من العنصرية، ولكن نحن في كلية الدراسات التكنولوجية جلسنا مع طلبتنا وانا اخذت منهم الوعود والثقة بالموافقة على ان يكونوا عند حسن الظن بهم وان يكونوا تحت مظلة الكويت.

وفيمـــــا يتعلـــــق بالانتخابات، فقد شهدت كلية الدراسات التكنولوجية منافسة شديدة وحضورا قويا عكس ما شهدته كليات ومعاهد الشويخ، فكانت حركة الطلبة مستمرة وتواجد عدد كبير من كوادر القوائم، وكان واضحا سعي القائمتين المتنافستين للاكتساح.

التربية الأساسية

وفــي كليــة التــربية الاساسية بنين، قالت رئيسة اللجنة د.مريم الشيرازي ان الحضور بدا قويا فور فتح صناديق الاقتراع في الساعة 9 صباحا ولوحظ حضور الاهازيج والشيلات بين القوائم الطلابية.

واضافت ان العملية تسير بتنظيم شديد ومحكم دون اي معوقات، مشيرة الى ان اللجنة يسودها الهدوء والانضباط بالكامل في الداخل والخارج، لافتة إلى الإجراءات التي اتخذتها اللجنة للتسهيل على الطلاب خلال العملية الانتخابية، وصوَّت حتى الساعة 12 ظهرا 500 طالب من اصل 3980 طالبا.

وفي كلية التربية الأساسية بنات، شهدت العملية الانتخابية حضورا كثيفا من قبل الطالبات وحدثت بعض المشاحنات بين الطالبات بسبب الازدحام وطابور الدور، ولكن التنظيم الجيد من قبل اللجنة المشرفة ساعد في حل هذه المشاكل. وقالت رئيسة لجنة الاقتراع في كلية التربية الأساسية بنات خالدة الفضالة ان إقبال الطالبات على التصويت كان كبيرا جدا.

الدراسات التجارية

وفي كلية الدراسات التجارية بنات كان المشهد الانتخابي أكثر حضورا عن بقية الكليات، حيث لوحظ حضور كثيف من قبل الطالبات، وقالت ايمان الجساس رئيسة لجنة البنات من مكتب الشؤون الطلابية في الكلية: ان عدد الطالبات اللاتي يحق لهن التصويت بلغ 4900 طالبة، مشيرة إلى ان عملية الاقتراع تجري بشكل جيد، والأمور تسير على النحو المطلوب دون أي مشكلات، مبينة ان العمادة استعدت منذ أكثر من أسبوع لهذا الحدث الكبير من خلال لجان عدة تشارك في تنظيم العرس الديموقراطي الذي يعبر عن الهيئة ومكانتها الكبيرة بين جميع الكليات، موضحة أن عدد الأصوات حتى قبل صلاة الظهر يتجاوز الـ 600 طالبة، مشددة على أن عملية التصويت تتم بالهوية الطلابية، ويمنع أي تصوير للورقة الانتخابية.

وفي كلية الدراسات التجارية بنين كان الحضور متوسطا أمام اللجنة وبداخلها، حيث غابت مظاهر اللافتات القبلية أو الطائفية التي كانت حاضرة في انتخابات السنوات الماضية، وقال رئيس اللجنة الانتخابية في كلية الدراسات التجارية بنين علي يحيى ان اللجنة فتحت أبوابها في 9 صباحا والاقبال كان عاليا جدا منذ ساعات الاقتراع الاولى، ونحب ان نشكر رجال الشرطة على تعاونهم ووقوفهم إلى جانبنا في هذا العرس الديموقراطي.

وفي الفترة الصباحية، شهد معهد التدريب الإنشائي بنين حضورا ضعيفا من بعض الطلبة وخاصة قائمة المستقلة دون غيرها من القوائم الاخرى، وقد اكتظت الطاولات بالدفاتر والهويات والإعلانات التابعة للقائمة، كما حرص أعضاؤها على استقبال زملائهم من المقترعين برحابة ومودة كبيرتين.

العلوم الصحية والتمريض

في كلية العلـــــوم الصحية، التي تضم لجنة الاقتراع للعلوم الصحية والتمريض والطاقة بنين، كان عدد الموجودين في أروقة الكلية ضئيلا، وقبل الساعة الـ 11 ظهرا لم يكن هناك اي ازدحام.

لقطات

٭ قام مسؤولو الأمن بكلية الدراسات التجارية بمنع دخول طالبات من كليات أخرى لدعم احدى القوائم مما تسبب في خلق مشاجرة بين رجال الامن والسلامة والطالبات.

٭ انقطع التيار الكهربائي في لجنة كلية الدراسات التجارية لمدة 10 دقائق الأمر الذي أعاق عملية التصويت.

٭ كان هناك تواجد كثيف لسيارات الإسعاف ورجال الأمن في كل كليات الهيئة.

٭ شهدت كلية الدراسات التجارية بنات حماسا انتخابيا عبر الأهازيج والشيلات.

٭ وفرت كلية التربية الاساسية 4 سيارات لنقل الطلبة المعاقين وغير القادرين على السير لمسافات طويلة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى