أخبار عاجلة

الاستبدال والأمثال في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية



لا أعرف من أين تجيء مثل هذه الاقتراحات والتحدث عنها في الإعلام في مختلف صوره عن الاستبدال والأمثال في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية .
لا تلعبوا بعقول المتقاعدين الذين لا يعرفون من أين تجيء هذه الاقتراحات التي لا يعرفون أيضاً دلالتها ومعناها ومجرد وصفات بين السطور لا تُعرف ما هي معانيها استبدال وأمثال وتقاعد مبكر وإغراءات بالقروض الطويلة الأجل للمتقاعدين تقدم للمتقاعدين مرة واحدة طوال حياتهم ليصرفوها في يوم وليلة ليجدوا أنفسهم وهم يستلمون معاشاتهم الشهرية ناقصة فيما بعد ولا تكفي للمعيشة اليومية والله يكون في عونهم .
اتركوا المتقاعدين في حالهم يأخذون معاشاتهم الشهرية مثل ما يأخذونها في كل مرة واتركوا المسؤولين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يعملون ويجتهدون بالتخطيط المفيد للمتقاعدين ولا تشغلوهم بالاستبدال والأمثال والذي يشغل أفراد المجتمع بما فيهم المتقاعدين والموظفين المقبلين على التقاعد المبكر .
قبل الختام :
شوفوا لكم اقتراحات وميزات تفيد المجتمع الكويتي وابحثوا عنها فهي كثيرة بل بعضها ماثلاً بين ناظريكم مثل تعيين الكويتيين في الوظائف في مختلف قطاعات الدولة والذي ينتظر البعض منهم في بيوتهم الأمل في التعيين الذي يسير في مهب الريح ويسمع عنه ولا يرى تطبيقًا له .
وابحثوا عن تسهيل العلاج في المستشفيات للمواطنين الذين لا يجد المريض سريرًا له في المستشفى أحياناً إذا لم يكن عنده واسطة واتصالات تليفونية ومقابلات بل أحياناً يصل الأمر إلى الترجي والإلحاح والمريض يعاني من المرض وهو في العناية المركزة أو الأجنحة العمومية ينتظر غرفة خاصة يرتاح فيها ويرتاح أهله وأقاربه وأصدقاؤه لزيارته له للتخفيف عن ما يعانيه من المرض الذي أُصيب به .
وابحثوا عن المسكن المناسب بالاستعجال في تهيئة هذا المسكن للذين ينتظرون سنوات وليس أشهر لعلهم يجدون المسكن المناسب لهم الذي يجعلهم يرتاحون فيه خاصة الشباب المقبل على الزواج أو العوائل التي تبحث عن المسكن المناسب والتي تقيم مع بعضها البعض في مسكن واحد لا يكفيهم لكثرة أبنائهم ولا يجدون مكانًا حتى للخدم الذين يخدمونهم ويسكنوهم فوق السطوح في غرف مؤقتة حتى يجدوا الفرج في الحصول على المسكن .
وابحثوا عن كيفية علاج مشكلة الحصى المتطاير في الشوارع والطرقات والحفريات التي تظل مفتوحة ولا تُردم في بعض المناطق والشوارع والتي تعرض حياة الناس للخطر ولسياراتهم بالسير فيها بالشوارع والطرقات .
آخر الكلام :
وأما أماكن العبادة فحدث عنها ولا حرج خاصة دورات المياه التي لا يسكنها حتى الكلاب والقطط تتحاشى عنها بالأوساخ والقاذورات في بعض أماكن العبادة وفي مناطق بعض الجمعيات التعاونية يا ليت الجمعيات التعاونية تخصص جزءًا من ميزانيتها لتصليح دورات المياه فيها للرجال والنساء وإذا لم تصدقوني اذهبوا في جولة تفقدية لترون بأم أعينكم وساخة وقاذورات دورات المياه في كثير من الجمعيات التعاونية .
إن ما ذكرته وأكثر لم نذكره وكلكم تعرفونه أهم بكثير من الحديث عن الاستبدال والأمثال في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي يعمل العاملون فيها بكل جد واجتهاد من أجل المتقاعدين الذين لا يعرفون مصيرهم بالاستبدال والأمثال ولا يعرفون معانيها والقصد منها ويخافوا أن يأتي يوم من الأيام لا يجدون المعاش التقاعدي الذي يضيع بين الاستبدال والأمثال والتقاعد المبكر والقروض المستديمة وهذه هي حالنا نبحث في بلدنا عن الأمور الثابتة المستمرة لخدمة المواطنين التي تسهل حاجياتهم ليثيرها البعض بدون معنى تشغل بال المجتمع ونترك الأمور المهمة مثل التي ذكرناها التي تعود بالفائدة على المواطنين وعلى البلد .
فكروا وأمنوا المعيشة التي تريح المواطنين في بلدهم الله يخليكم .
يبقى القول لبعض أعضاء مجلس الأمة المحترمين بأن انتخابات مجلس الأمة القادم لم يحن وقتها بعد حتى تدغدغوا مشاعر المتقاعدين لتأخذوا أصواتهم بأمور واقتراحات ليست في صالحهم وإنما تضرهم أكثر مما تفيدهم ولا تخافون هم يعرفون من سينتخبونه ومن الذي سيوصلونه إلى مجلس الأمة .
ولذلك لا داعي لإدخال إضافات جديدة في قانون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مضرة وليست مفيدة للمتقاعدين فيكفيهم التقاعد المبكر والقروض طويلة الأجل التي سترهق من يأخذونها مادياً في المستقبل القريب ليأتي الاستبدال والأمثال والعجلة تسير في غير صالح المتقاعدين باقتراحاتكم فأوقفوها إذا كنتم حريصين على أبناء بلدكم لتجيء الآن قروض شرعية برسوم إدارية للمتقاعدين .
وكذلك الحديث عن الوافدين والذي لنا معه موضوع آخر في “الوطن الالكتروني”.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى