أخبار عاجلة

بالفيديو الأحمد 3000 نبتة فطرية | جريدة الأنباء


دارين العلي

دشنت الهيئة العامة للبيئة أمس الحملة الوطنية لاثراء البيئة البرية بزراعة 3000 نبتة فطرية في محمية الجهراء بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة وبمشاركة عدد من الجهات كوزارة الداخلية والقطاع النفطي ووزارة التربية بهدف زيادة الغطاء النباتي.

وقال مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد ان محمية الجهراء هي نقطة البداية في هذه الحملة التي تهدف لإثراء الغطاء النباتي في البلاد مما يؤثر إيجابا على الوضع البيئي بشكل عام.

ولفت إلى أن هناك الكثير من المحميات التي ستتم زيادة الاشجار فيها بالاضافة الى المساهمات الاخرى من الجهات المعنية كهيئة الزراعة وكذلك مشاريع التعويضات البيئية، مؤكدا أن استمرار هذه الحملات يهدف للمحافظة على البيئة بشكل عام والغطاء النباتي بشكل خاص.

وقال انه ليس هناك حد لعدد النباتات التي ستتم زراعتها، داعيا الجميع الى المساهمة في الانشطة المشابهة بهدف زيادة الغطاء النباتي في الدولة وزيادة الوعي البيئي في هذا الشأن.

وحول عمليات اعادة التدوير، قال إن الخطط واضحة في التعامل مع النفايات ويتم العمل مع البلدية لإنشاء منظومة واضحة لإدارة النفايات في الدولة وستتم الاستفادة من التجارب العالمية بهدف استغلال النفايات كثروة مهدرة حاليا.

من جهته، قال رئيس فريق «حلم اخضر» شبيب العجمي، وهو من الجهات التطوعية المشاركة في الحملة، إن الهدف من هذه المشاركة هو المساهمة مع الآخرين من وزارة التربية وهيئة البيئة ووزارة الداخلية والمبادرين والمتطوعين البيئيين في غرس ثقافة أهمية زيادة الغطاء النباتي للحد من زحف التربة وارتفاع درجات الحرارة وتقليل التيارات الهوائية على المحمية.

ولفت الى ان التجهيز لهذه الحملة امتد لثلاثة اشهر في تجهيز الموقع والشبكات المائية وغيرها، مشيرا الى ان الحملات مستمرة بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وهيئة الزراعة وتشجير 20 مدرسة في مدينة صباح الاحمد وتوزيع 15 الف نبتة على المقيمين في المدينة لاقامة غطاء نباتي في المدينة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى