أخبار عاجلة

أسعار النفط تصعد مع تعهد أوبك بإتخاذ قرارات بشأن الإمدادات



رويترز – ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بدعم من تعليقات للأمين العام لأوبك بأن المنظمة قد تتخذ إجراءات لموازنة أسواق النفط وستتخذ قرارات في ديسمبر كانون الأول بشأن الإمدادات للعام القادم.

ولم يحدد محمد باركيندو ما إذا كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول ستمدد إتفاقية لكبح الإنتاج بهدف استقرار الأسعار، لكن التعليقات بدا أنها تبث الأمل في السوق.

وقال فيل فلين المحلل في برايس فيوتشرز جروب ”باركيندو كان يرسل إشارة بأن أوبك جادة بشأن دعم الأسعار“.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 78 سنتا، أو 1.3%، لتسجل عند التسوية 59.10 دولار للبرميل. وزاد برنت مكاسبه إلى أكثر من 2% ليصل إلى 59.59 دولار للبرميل في التعاملات اللاحقة على التسوية.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 96 سنتا، أو 1.8%، عند 53.55 دولار للبرميل.

وقال باركيندو إن اجتماع ديسبمبر كانون الأول بين أوبك وحلفاء للمنظمة، من بينهم روسيا، سيتخذ ”قرارات مناسبة وقوية وإيجابية ستضعنا على طريق استقرار كبير ومستدام للعام 2020“.

وقال ردا على سؤال بشأن احتمال خفض أعمق لإمدادات النفط في ديسمبر كانون الأول ”جميع الخيارات مفتوحة“.

وبينما شهدت الاجتماعات الأخيرة لأوبك وحلفائها التي عقدت في يوليو تموز اتخاذ قرار بشأن الإمدادات للأشهر التسعة اللاحقة، سيكون لاجتماع ديسمبر كانون الأول على الأرجح نظرة أبعد.

وقال باركيندو ”مع اقترابنا من شهر ديسمبر، ستواجهنا بيانات حقيقية للعام 2020 تمكننا ربما من مراجعة الترتيب الحالي والخروج بقرار يغطي العام بأكمله“.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى