أخبار عاجلة

وربة يقرع جرس إدراج صكوك بـ 500 | جريدة الأنباء


قرع الرئيس التنفيذي لبنك وربة شاهين الغانم أمس جرس ادراج صكوك مالية بقيمة 500 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي، وذلك بعائد ربح 2.9% لمدة 5 سنوات.

وقال الغانم في تصريح لـ «كونا» عقب قرع جرس الادراج إن إصدار الصكوك يأتي ضمن حزمة إجمالية تبلغ ملياري دولار تم إصدار 500 مليون دولار منها في حين سيتم ادراج باقي الحزمة حسب حاجة البنك المستقبلية.

وأوضح الغانم ان المبالغ التي سيتم جمعها من ادراج الصكوك في بورصة ناسداك دبي ستستخدم لإعادة هيكلة الالتزامات المالية للبنك من قصيرة الاجل الى طويلة الاجل مما يتيح دعم النمو المستمر للبنك «وبنك وربة هو البنك الأسرع نموا في الكويت وهذه الصكوك ستساعد في كسب المزيد من حصص السوق».

وأشار الغانم الى أن الصكوك التي تم إصدارها حظيت بطلب كبير من المستثمرين «حيث اننا تلقينا طلبات بمبلغ 3 مليارات دولار بالرغم من ان الاصدار المستهدف هو 500 مليون دولار بتغطية وصلت الى 6 مرات وهذا يعطي دليلا واضحا على نمو البنك واهتمام المستثمرين الإقليميين به».

وتابع الغانم ان التوسع المستقبلي للبنك سيركز على عمليات تمويل الشركات والمؤسسات (corporate banking) كهدف استراتيجي، موضحا ان هذا النوع من العمليات سيستحوذ على 80% من أعمال البنك في حين ان حيز العمليات المصرفية الموجهة للأفراد (retail banking) سيحتل 20% من إجمالي أنشطة بنك وربة.

وقال ان البنك استطاع تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الاعوام الثلاثة الماضية سواء من حيث نمو الأصول أو الودائع الى جانب ارتفاع الارباح التشغيلية ما أدى الى زيادة ثقة المستثمرين المحليين والاجانب وزيادة الطلب على إصدار مثل هذه الصكوك.

واكد الغانم ان إصدار الصكوك في بورصة دبي جاء بسبب كونها مركزا إقليميا لإصدار هذا النوع من الأدوات المالية نظرا الى تركز معظم المؤسسات المالية العالمية في (ناسداك دبي).





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى