أخبار عاجلة

المرزوق بيتك يشرع في استيفاء الشروط

  •  سيكون للمجموعة بعد الاستحواذ انتشار جغرافي كبير.. وسيغطي 12 دولة
  • المزايا الإيجابية للمصرف الجديد .. زيادات إيجابية في ربحية سهم «بيتك» والتوزيعات النقدية
  • الاستحواذ يعزز القدرات الإدارية للبنك وتقديم منظومة متكاملة من المنتجات المصرفية 

قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) حمد المرزوق ان البنك قد تسلم موافقة بنك الكويت المركزي في شأن الاستحواذ المرتقب على البنك الأهلي المتحد.

وأضاف المرزوق، في بيان صحافي أمس، أن البنك يشرع الآن في استيفاء الشروط المطلوبة والتي تتمثل في الموافقة المذكورة وكذلك استكمال جميع الموافقات الرقابية الأخرى.

واكد ان الكيان المصرفي الجديد الذي شارك في مشروع اعداده ومراجعته العديد من المستشارين الماليين العالميين سيشكل اكبر بنك إسلامي على مستوى المنطقة من حيث حجم الأصول والقاعدة الرأسمالية التي ستؤهله لتمويل المشاريع الحكومية الضخمة سواء في مجال البنى التحتية أو قطاعي النفط والطاقة.

واشار الى انه سيكون للمجموعة المصرفية بعد إتمام الاستحواذ انتشار جغرافي كبير ومميز من خلال البنوك والشركات التابعة له، حيث سيغطي نحو 12 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرق آسيا، وهو الامر الذي سيحقق تنويعا في مصادر الإيرادات وتحجيم للمخاطر الاجمالية علاوة على إمكانية تقديم مستويات خدمة متميزة للعملاء.

وذكر المرزوق أن المزايا الإيجابية للمصرف الجديد ستترتب عليها زيادات ايجابية مؤثرة في ربحية سهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) والتوزيعات النقدية التي ستشمل جميع مساهمي بيتك من دون استثناء، كما ان الاستحواذ سيعمل على تعزيز القدرات الإدارية للبنك وتقديم منظومة متكاملة من المنتجات المصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة، الامر الذي سيشكل قيمة مضافة لعملاء البنك بشكل خاص والقطاع المصرفي بشكل عام.

واختتم المرزوق بالقول إن البنك حرصا منه على الشفافية وتوضيح كل الأمور المتعلقة بالاستحواذ سواء من الناحية الفنية أو من الناحية الشرعية سيعكف على عقد مؤتمرات وندوات تغطي كل الأمور التفصيلية المتعلقة بهذا الموضوع لإزالة أي ملابسات او استفسارات قد تكون موجودة لدى العموم.

30 % من تداولات البورصة لـ «بيتك» و«المتحد»

شهد سهما بيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنك الاهلي المتحد تباينا في مجريات تداولاتهما إذ استحوذا على نحو 30% من قيمة حركة تعاملات البورصة أمس عقب الموافقة المشروطة لبنك الكويت المركزي على الاندماج بين البنكين. وشهد سهم البنك الاهلي متحد ـ البحرين تداول 10.2 ملايين سهم بقيمة بلغت 2.8 مليون دينار مستقرا عند سعر 273 فلسا.

في حين شهد سهم «بيتك» تداول 4.2 ملايين سهم بقيمة 2.8 مليون دينار مستقرا عند سعر 368 فلسا.

وأنهى السوق تعاملاته أمس على انخفاض المؤشر العام 29.7 نقطة ليبلغ مستوى 5689.6 نقطة بنسبة انخفاض 0.52%.

وبلغت كميات تداولات المؤشر 106.3 ملايين سهم تمت من خلال 5030 صفقة نقدية بقيمة 16.8 مليون دينار. وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 3.8 نقاط ليصل إلى مستوى 4707.3 نقاط بنسبة 0.08% من خلال كمية أسهم بلغت 63.4 مليون سهم تمت عبر 2027 صفقة بقيمة 2.8 مليون دينار.

وانخفض مؤشر السوق الأول 42.2 نقطة ليصل إلى 6194.1 نقطة بنسبة 0.68% من خلال كمية أسهم بلغت 42.9 مليون سهم تمت عبر 3003 صفقات بقيمة 16.8 مليون دينار.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى