أخبار عاجلة

المستشار الجلاوي نولي قضية المخدرات | جريدة الأنباء


  • العبدالله: رجال الجمارك سيظلون السد المنيع أمام كل محاولات تهريب المواد المخدرة
  • الجريد: التنسيق مع رجال خفر السواحل أسهم في ضبط المهربين لدى وصولهم البلاد أمس

سعود عبدالعزيز ـ أحمد خميس

تمكن رجال جمارك الكويت وتحديدا رجال ميناء الدوحة أمس من احباط محاولة تهريب نحو 300 كيلو حشيش داخل لنج قادم من دولة مجاوزة وتم ضبط 6 وافدين.

هذا، وانتقل الى جمرك الدوحة لمتابعة الضبطية كل من المستشار جمال الجلاوي ونائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله.

وفي تصريح صحافي ذكر المستشار جمال الجلاوي ان الإدارة العامة للجمارك حريصة على حماية شبابنا من مخاطر المواد المخدرة وأضرارها، مؤكدا ان التصدي لعمليات تهريب المواد المخدرة عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية يأتي على رأس أولويات الجمارك الكويتية، وأن هناك توجيهات لجميع المنافذ باعتماد فكر متطور، معتمدين ايضا على تكنولوجيا هي الاحدث عالميا للتصدي لجرائم تهريب المخدرات بأنواعها.

وقال المدير العام للجمارك ان استراتيجية الجمارك ترتكز على عدة محاور وتعتمد بالأساس على عدم تمكين مافيا السموم من ضخها، وهو ما يؤدي الى تحقيق النتيجة المنشودة في حماية المجتمع من أخطار المخدرات، ومواجهة مهربي ومروجي المخدرات الذين يحاولون نشر الفساد.

وأعرب المستشار جمال الجلاوي عن تقديره لرجال جمرك ميناء الدوحة، وكذلك لكافة منتسبي اجهزة وزارة الداخلية لجهودهم في مكافحة ومحاربة المخدرات، لما حققوه من نجاحات متوالية على صعيد ضبط ومنع مهربي ومروجي المخدرات من تحقيق مآربهم.

على صعيد ذي صلة، اكد نائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله ان رجال الجمارك سيظلون السد المنيع أمام كل محاولات تهريب المواد المخدرة، مثمنا يقظة وحرص رجال المنافذ ووقوفهم بالمرصاد أمام تجار السموم.

من جهته، اوضح مدير إدارة الرقابة والتفتيش في ميناء الدوحة مشعل الجريد في تصريح صحافي ان رجال الميناء اشتبهوا في لنج وصل الى الميناء في 29 سبتمبر الماضي وغادر في اليوم التالي، وعليه تم التواصل مع رجال الادارة العامة لخفر السواحل، وما ان وصل اللنج أمس حتى توجه فريق من رجال ميناء الدوحة وتم سحب اللنج وإفراغ محتوياته وهي عبارة عن بصل ورقي واكتشاف وجود المخدرات والتي تزن نحو 300 كيلو غرام اسفل حمولة اللنج. مثمنا يقظة رجال جمرك الدوحة ورجال ميناء الدوحة، ومنهم مساعد مراقب الرقابة والتفتيش نايف العتيبي ورئيس التفتيش في الميناء محمد العصيمي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى