أخبار عاجلة

الجارالله استدعاء السفير القبرصي | جريدة الأنباء

[ad_1]

  • من غير المعقول القبول بتأجيل القضية لفبراير المقبل
  • نتابع سير التحقيقات ولم ننقطع عن التواصل معهم للتحقيق العادل لهم
  • لم نعلن رسمياً موقفنا من الانضمام لتحالف حماية الملاحة ولكننا لسنا بعيدين عنه

 

أسامة دياب

أكد نائب وزير الخارجية، خالد الجارالله، أن الوزارة ستسدعي السفير القبرصي في البلاد لبحث سبل انهاء قضية المواطنين المحتجزين في قبرص منذ شهر اغسطس الماضي.

واضاف الجارالله في تصريح للصحافيين عقب افتتاحة ندوة “جهود الكويت لرعاية كبار السن”، إن السفير الكويتي في قبرص باشر في تحركاته بنفس الاتجاه مع السلطات القبرصية للتأكيد على أهمية اطلاق سراح المحتجزين.

واكد انه منذ ان تلقت الخارجية خبر احتجاز المواطنين تحركت السفارة الكويتية في قبرص لمتابعة سير التحقيقات وأوضاع المحتجزين “ولم ننقطع على الاطلاق عن التواصل معهم وذويهم لتوفير الضمانات للتحقيق العادل لهم”.

وأشار إلى أن السلطات القبرصية أجلت المحاكمة إلى شهر فبراير المقبل، مؤكدا أنه من غير المعقول القبول بتأجيل القضية لفبراير.

أعرب عن أسفه لما حصل من اشكال في ما يتعلق بقضية المواطنين الكويتيين في قبرص، مضيفا أن رصيد العلاقات الكويتية القبرصية “يسمح لنا جميعا احتواء هذا الموضوع واطلاق سراح المواطنين في القريب”.

وكانت السلطات القبرصية قد احتجزت في اغسطس الماضي 10 مواطنين على خلفية شجار مع مجموعة اخرى من جنسية اوروبية.

وبخصوص موقف الكويت من الانضمان لتحالف حماية الملاحة الدولية، أكد الجارالله  أن الكويت ستعلن عن موقفها الرسمي من التحالف الدولي لحماية الملاحة الدولية في منطقة الخليج العربي بعد الانتهاء من دراسة تفاصيل التحالف.

وقال إن الكويت شاركت في اجتماعات (المنامة) و( تامبا) والمتعلقة في اطار تحالف لحماية حرية الملاحة الدولية في الخليج العربي، مؤكدا مواصلة الكويت المشاركة في اي اجتماعات في هذا الاطار.

واضاف ان الكويت لم تعلن رسميا الموقف من الانضمام من هذا التحالف “ولكن الممارسات العملية تؤكد ان الكويت ليست بعيدة عن هذا التحالف”.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى