أخبار عاجلة

ضبط فلبينيين بحوزتهما طائرة مسيرة (درون) يقومان بتسييرها فوق إحدى المنشآت المهمة في منطقة الزور

أحمد خميس

أكد مصدر أمني أن رجال أمن المنشآت فتحوا تحقيقا موسعا مع وافدين من الجنسية الفلبينية، وذلك بعد أن ضبطت بحوزتهما طائرة مسيرة (درون) يقومان بتسييرها فوق إحدى المنشآت المهمة في منطقة الزور، على أن تتضمن التحقيقات علاقتهما بطائرة مسيرة أخرى تم رصدها في حوادث مشابهة وقعت في وقت سابق فوق منشآت مهمة.

هذا، وتم التحفظ على الوافدين والطائرة وأدوات التشغيل لاستكمال التحقيقات.

وفي التفاصيل كما أوردها مصدر أمني، فإن الإدارة العامة لأمن المنشآت قامت بتشكيل فرقة من قبل مدير عام الإدارة بالإنابة العقيد صعفاك العازمي باستخدام أجهزة رصد وبتواجد مساعد مدير الإدارة العقيد مساعد الشمروخ في محطة الزور، حيث تمت مشاهدة طائرة مسيرة (درون) تحوم فوق محطة الزور.

وأضاف المصدر: تم تتبع الدرون إلى خارج المنطقة وتبين ان من يقوم بالتحكم فيها موجود بأحد المواقع بجانب محطة الزور وعند التوجه الى هناك شوهد وافدان من الجنسية الفلبينية الأول من مواليد 1988 والثاني من مواليد 1983.

وتابع المصدر: تم ضبط الوافدين وبحوزتهما الطائرة المسيرة وعند التحقيق معهما تبين انهما لا يحملان تصريحا، او موافقة مسبقة، من قبل إدارة المنشآت يخولهما باستخدام تلك الطائرة، ومن ثم تم التحفظ على الوافدين و«الدرون» بهدف استكمال التحقيقات والوقوف على علاقة الوافدين الفلبينيين بحوادث مشابهة سابقة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى