أخبار عاجلة

رئيسة النواب الأمريكي ترمب لم يترك لنا خيارا سوى عزله



قالت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي اليوم الجمعة ان الرئيس دونالد ترامب دفع الديموقراطيين إلى فتح تحقيق بهدف عزله عن الرئاسة بعد شكوى تقدم بها عميل بالاستخبارات تفيد بأنه “يستخدم سلطات منصبه للحصول على تدخل من دولة أجنبية” في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وشددت بيلوسي خلال مقابلة مع قناة (ام.اس.ان.بي.سي) الامريكية على أن ترامب “لم يترك أمامنا خيارا” سوى التوجه نحو عزله مؤكدة أن أعضاء حزبها “اتخذوا قراراتهم الخاصة بهم حول هذا الموضوع (العزل)”.

وأضافت أن العزل “ليس سببا لأي فرح.. هذا وقت حزين لبلدنا” متهمة ترامب باستخدام أموال دافعي الضرائب “لتحقيق مكسب خاص به”.
وقالت إن إدارة ترامب “تعرض الأمن القومي للخطر.. وتعرض سلامة انتخاباتنا للخطر”.

وردا على تحركات الديمقراطيين نحو عزل الرئيس وتعاملهم مع شكوى عميل الاستخبارات اعتبر ترامب أن “الديموقراطيين الآن سيعرفون الحزب الذي لا يفعل شيئا”.

ودعا في سلسلة تغريدات على موقع (تويتر) رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الديمقراطي آدم شيف إلى الاستقالة “فورا” من الكونغرس معتبرا أنه “كذب على الكونغرس وحاول الاحتيال على الجمهور الأمريكي”.

وشدد ترامب على أن اتصاله بنظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي “كان مثاليا” مشككا في مصداقية شكوى عميل الاستخبارات.

وأضاف “إذا كان ذلك الاتصال الهاتفي المثالي مع رئيس أوكرانيا لا يعتبر ملائما فلا يمكن لأي رئيس مستقبلي التحدث أبدا مرة أخرى مع زعيم أجنبي آخر”.

وبعد أشهر من التحفظ وافقت نانسي بيلوسي يوم الثلاثاء الماضي على فتح تحقيق رسمي من أجل عزل ترامب في ظل تزايد الأصوات المنادية بالعزل داخل الحزب الديموقراطي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى