أخبار عاجلة

تنفيذية معادلة الشهادات خلال أيام

مريم بندق

قالت مصادر مطلعة أن اللائحة التنفيذية لقانون حظر استخدام الشهادات غير المعادلة شبه جاهزة، وتعلن خلال أيام بعد عودة وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي من المهمة الرسمية، حيث يشارك في وفد ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في افتتاح أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت المصادر التزام وزارة التعليم العالي بالمهلة القانونية لإصدار اللائحة التنفيذية، موضحة ان قانون حظر استخدام الشهادات غير المعادلة نشر في الجريدة الرسمية أغسطس الماضي وأصبح نافذا من شهر سبتمبر الجاري. ونص على إصدار اللائحة خلال شهر من نفاذ القانون أي في أكتوبر المقبل ونحن ملتزمون بذلك وستعلن اللائحة في أكتوبر.

واستغربت المصادر الحديث حول تسبب وزارة التعليم العالي في تعطيل التعيينات والاستعانة بالخدمات، موضحة ان من ضمن مسوغات التعيين الأخرى التي تطلبها الجهات الحكومية إجراء الكشف الطبي، واللجنة التي شكلها الوزير العازمي في 3 الجاري عملت بكل جهودها لإصدار اللائحة بشكل متواز زمنيا مع استخراج مسوغات التعيين الاخرى والتي منها الكشف الطبي، متسائلة عن مدى حاجة الجهاز الحكومي المتضخم إلى المزيد من التعيينات او الاستعانة بخدمات الوافدين.

وعلى صعيد ديوان الخدمة المدنية، قالت مصادر حكومية أن ديوان الخدمة المدنية يسجل ويرشح فقط الخريجين للتوظيف، وأن اجراءات وطلب مسوغات التعيين تتم في الوزارات، وأنه قام بدوره في تسجيل وترشيح خريجي كلية التربية جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة التربية.

وأوضحت المصادر: من خلال الربط مع «الجامعة» و«التطبيقي» يتم الحصول على سيديهات بيانات الخريجين والخريجات للتسجيل تلقائيا في النظام الآلي للتوظيف ومن ثم الترشح للعمل في وزارة التربية والذي يتم بشكل متوال.

وزادت المصادر: لا توجد لدينا حالات انتظار وتلبية احتياجات «التربية» يتم أولا بأول.

واستطردت المصادر قائلة: من ضمن مسوغات التعيين التي تطلبها وزارة التربية معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي، حسب نص قانون حظر استخدام الشهادات العلمية غير المعادلة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى