أخبار عاجلة

وكالة الطاقة الذرية تدعو إلى تطوير التشغيل الآمن للمنشآت النوو..



أ ش أ – طالبت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتأكد من أن الدول التي لديها برامج ناشئة للطاقة النووية تتوافر لها الأدوات اللازمة لتطوير هيئة تنظيمية فعالة ومستقلة للتشغيل الآمن للمنشآت النووية.

وقال بيان للوكالة الدولية – من مقرها فى العاصمة النمساوية فيينا – إنه يمكن للدول التى تستحدث أو توسع الطاقة النووية أن تستفيد من تجربة الدول التى لديها برامج متطورة للطاقة النووية فى وضع إطار تنظيمى جيد وأمن.

وشدد بيان الوكالة على ضرورة دعم القادمين الجدد إلى النادى النووى والتركيز على تطوير وصيانة البنى التحتية للسلامة النووية بما يتوافق مع معايير السلامة التى أقرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ولفت البيان إلى قول خوان كارلوس لينتيجو نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس إدارة الأمن النووى أن العديد من التحديات التى واجهت تطوير البنية التحتية والتنظيمية حددتها الدول فى اجتماع لمنتدى التعاون الإقليمى عُقد فى يونيو من العام الماضى مشيرا إلى أن هذا الاجتماع أتاح فرصة لمناقشة هذه التحديات للمساعدة فى وضع إطار التعاون الإقليمى وتشكيل العمل المستقبلى لدعم الدول الناشئة فى مجال الطاقة النووية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى