أخبار عاجلة

ولاية نيويورك تحظر السجائر

أصبحت نيويورك ثاني ولاية أميركية بعد ميتشيغن تحظر تسويق السجائر الإلكترونية المنكهة إثر تسببها في إدمان شديد على النيكوتين، لا سيما في أوساط الشباب.

وقد اتخذ قرار الحظر خلال جلسة تصويت عقدها مجلس الصحة العامة والتخطيط الصحي في ولاية نيويورك بطلب من الحاكم أندرو كومو الذي طالب الأحد الماضي بتدابير عاجلة في هذا الصدد، والذي يدخل حيز التنفيذ على الفور، علما أن عمليات التدقيق لن تبدأ قبل أسبوعين. وباتت نيويورك أول ولاية أميركية تطبق هذا الإجراء، إذ لاتزال ميتشيغن بانتظار صدور النصوص التشريعية.

ويأتي هذا الحظر بعد بضعة أيام من إعلان الرئيس دونالد ترامب نية إدارته اتخاذ تدبير مماثل على الصعيد الفيدرالي في الأشهر المقبلة.

وقال كومو في بيان «نيويورك لن تنتظر الحكــــومة الفــيدرالية للتحرك».

وأردف «من خلال حظر السجائر الإلكترونية المنكهة نتخذ تدبيرا بالغ الأهمية في مجال الصحة العامة ونسهم في تجنيب عدد لا يحصى من الشباب إدمان» التدخين.

ويستهلك 40% من تلاميذ السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية سجائر إلكترونية، بحسب أرقام هيئة الصحة في ولاية نيويورك، علما أن بيع السجائر الإلكترونية للقاصرين ممنوع في الولايات المتحدة، أي لمن هم دون الثامنة عشرة أو الحادية والعشرين بحسب الولايات.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى