أخبار عاجلة

وزير الصحة: إحالة قضيتة وفاة 3 أطفال إلى النيابة العامة

  • نقل إلهام أكبر لشغل وظيفة مدير إدارة التقييم والقياس.. وتكليف إيمان قاسم بوظيفة مدير إدارة التنمية البشرية
  • تكليف إبراهيم نذر بشغل وظيفة مدير إدارة التأمين الصحي.. وعيد المطيري لإدارة المشتريات
  • نقل نواف الظفيري مديراً للشؤون الإدارية بـ«كيمز».. وتكليف عبدالله الصانع بإدارة المسؤولية الطبية
  • ندب سعد الزنكي لرئاسة قسم الباطنية بمستشفى الأميري.. وحصة الكندري لمجلس أقسام طب الأطفال

حنان عبدالمعبود – عبدالكريم العبدالله

انتهت وزارة الصحة من التحقيق في ملابسات وفاة طفل في أحد مراكز طب الأسنان عند تلقيه العلاج، وقد أحال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح الموضوع إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تماشيا مع ما انتهى إلـيه رأي اللجنة المختصة بالتحقيق، وإلغاء ترخيص الأطباء المشتبه بوجود قصور من جانبهم ومنعهم من مزاولة المهنة في البلاد سواء في القطاعين الحكومي أو الأهلي.

كما انتهت الوزارة ايضا من التحقيق في ملابسات إصدار شهادات وفاة لطفلين بعد حالة اجهاض في أحد المستشفيات قبل التأكد من مفارقتهما الحياة وفقا للأصول الطبية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقد أصدر وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح تعليماته بإحالة الموضوع للنيابة العامة للتصرف وفق القانون، ووقف الأطباء المشتبه بوجود قصور من جانبهم عن العمل ومخاطبة وزارة الداخلية لمنعهم من السفر.

من جهة أخرى أجرت وزارة الصحة، تدويرا جزئيا في الإدارات المركزية والأقسام الطبية شمل نقل، إلهام أكبر، لشغل وظيفة مدير إدارة التقييم والقياس، وتكليف إيمان قاسم، لشغل وظيفة مدير إدارة التنمية البشرية وتكليف إبراهيم نذر، لشغل وظيفة مدير إدارة التأمين الصحي.

كما أصدرت الوزارة قرارا بتكليف عيد المطيري، لشغل وظيفة مدير إدارة المشتريات، ونواف الظفيري، لشغل وظيفة مدير الشؤون الإدارية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

وكلفت وزارة الصحة استشاري طب الأطفال د.عبدالله الصانع، مديرا لإدارة المسؤولية الطبية.

كما أصدرت الوزارة قرارا بندب د.سعد الزنكي، رئيسا لقسم الباطنية بمستشفى الأميري بدلا من د.رجاء دشتي، التي اعتذرت عن المنصب.

وأصدرت وزارة الصحة قرارا أيضا بندب د.حصة الكندري، رئيسا لمجلس أقسام طب الأطفال بدلا من د.عبدالله الصانع، الذي أصبح مديرا لإدارة المسؤولية الطبية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى