أخبار عاجلة

فوائد تناول زيت السمسم



هناك نباتات مفيدة للإنسان وقد يكون البعض غافلًا عنها إذا لم يجربها ويطلع عليها ويسعى للحصول عليها وقد تكون غائبة عن باله .
ونحن في طرحنا لموضوعاتنا في “الوطن الالكتروني” في مقالاتنا المختلفة نحاول بقدر المستطاع أن نتابع ما نستطيع متابعته خاصة التي تفيد صحة الإنسان وننقله للقارئ الكريم باجتهادات شخصية منا مثل “فوائد تناول زيت السمسم” وهي زيوت طبيعية لها الكثير من الفوائد الصحية في تناولها .
إن الدراسات والأبحاث الحديثة المختلفة أظهرت لنا فوائد استخدامات “فوائد تناول زيت السمسم” مثل المساعدة من التخلص من الإمساك الذي يعاني منه الكثيرون من الناس .
كما أن لـ”زيت السمسم” فائدة لحماية تسوس الأسنان بالإضافة لحفظ الشعر من التلف وتلميعه .
كما أن “زيت السمسم” له نكهته الخاصة عند تناوله مع مختلف أنواع الطعام وكما أنه مفيد لصحة القلب وإبقاء الكلسترول تحت السيطرة .
قبل الختام :
إننا لم نأت بهذه الفوائد لتناول “زيت السمسم” من أنفسنا أو من بنات أفكارنا ولا حتى اجتهاد منا لأن التعرض للأمور التي تتعلق بصحة الإنسان يجب أن يكون الإنسان حذراً في ذكرها وتفاصيلها ولكننا نأخذها من نصائح الأطباء المختصين ومن الدراسات والأبحاث والدراسات التي تطرح في المؤتمرات الطبية والتي يقدمها أطباء متخصصون بمثل هذه الأطعمة التي تفيد صحة الإنسان إلى جانب الأطعمة التي تضر صحة الإنسان والنصيحة بالابتعاد عنها وعدم تناولها حتى لو وصفها لكم الأصدقاء والمقربون ويجب أن تأخذوا الحذر من تناولها إلا إذا اقتنعتم بأنها مفيدة لكم.
آخر الكلام :
إننا نتنوع في طرح واختيار المواضيع التي نطرحها وهدفنا من كل ذلك توصيل المعلومات التي نطلع عليها للقارئ لعله يستفيد منها أو مجرد الاطلاع عليها .
وكما أننا نرحب بأية فكرة تطرح علينا وتكون قابلة للنشر نسعى بمتابعتها ما دامت مفيدة للمجتمع والإنسان فأهلاً وسهلاً بكم .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى