أخبار عاجلة

شادي الخليج جديد جمعية الفنانين | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

[email protected]

استقبل الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل الخميس الماضي رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين برئاسة الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، وعضوية كل من نائب الرئيس الملحن القدير أنور عبدالله، وأمين الصندوق جمال اللهو، والمشرف على الفرق الشعبية الفنان زبير العميري، ومدير تحرير مجلة «عالم الفن» الزميل صالح الغريب، التي تصدرها جمعية الفنانين الكويتيين، كما التقى وفد الجمعية الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لقطاع الشؤون المالية والإدارية والخدمات د. تهاني العدواني.

وعبر الفنان شادي الخليج في تصريح صحافي عن سعادته بهذا اللقاء، موضحا أنه فرصة طيبة لطرح العديد من الأمور والقضايا التي تهم الجمعية. وأضاف: بحثنا في اللقاء أهم وأحدث المشاريع التي تشغل الجمعية خلال هذه الفترة، وهو تجهيز متحف عن الكويت قديما، يضم من ضمن محتوياته ملابس الجيش والشرطة والحرس الوطني والمطافي خلال فترات زمنية، وكذلك ملابس الكشافة والمرشدات والأشبال، وعرض نماذج الأسطول البحري والأسطول الجوي للخطوط الجوية الكويتية مع التركيز على الفنون

والموسيقى الشعبية في الكويت والوطن العربي وبعض الدول الإسلامية والصديقة، مشيرا إلى أن الجمعية حاليا بصدد مراسلة العديد من الدول العربية بهذا الخصوص.

ودعا الفنان القدير عبدالعزيز المفرج الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل إلى زيارة الجمعية وذلك للاطلاع على المتحف وما يحتويه.

من جانبه، ثمن الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل ما تقوم به جمعية الفنانين من دور كبير في تأصيل التراث والفنون، موضحا أن هذا المتحف عمل وطني كبير تقوم به الجمعية ويستحق الدعم، الأمر الذي يجعل من الضروري زيارته والاطلاع عليه في أقرب فرصة.

وأضاف أن الجمعية لديها مطبوعة فنية رائعة تصدرها شهريا هي مجلة «عالم الفن»، وأنه يحرص على متابعتها منذ سنوات لما تحتويه من مقالات متنوعة وتغطيات للعديد من الأنشطة الفنية والثقافية في الكويت والوطن العربي، لافتا إلى أنها تقوم بمهمة وطنية كبيرة، وذلك من خلال توثيق تاريخ الفن والثقافة في الكويت.

من جهته، قال مدير تحرير مجلة «عالم الفن» الزميل صالح الغريب إن العدد الأول من مجلة «عالم الفن» صدر في أكتوبر عام 1971، ولا تزال مستمرة في الصدور حتى الآن، مؤكدا أن المجلة أصبح لديها أرشيف صور إلكتروني ضخم، وأعداد كبيرة تجاوزت الألف، وقد تم حفظ صفحاتها والتي وصلت إلى 180 صفحة، وبلغ عدد الصور حوالي سبعة آلاف صورة فوتوغرافية، محفوظة في موقع أميركي خاص بالجمعية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى