أخبار عاجلة

تخصيص مبنى أكاديمية الكويت لتقنية | جريدة الأنباء


إعداد: بداح العنزي

[email protected]

أقرت البلدية طلب تخصيص مبنى أكاديمية الكويت لتقنية السيارات في الشويخ.

وقال مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي في كتابه: طلب وزارة المالية ترخيص لمبنى اكاديمية الكويت لتقنية السيارات، وذلك إيمانا من الهيئة العامة للاستثمار بالاستفادة من مساهمتها في الشركات والمؤسسات الدولية لتطوير وتدريب الشباب الكويتي مما يساعد في التنمية الوطنية، فقد تم الاتفاق بين الهيئة وشركة ديملر الالمانية على تأسيس اكاديمية لتدريب الشباب الكويتي على تقنية السيارات وقامت شركة ديملر بتمويل هذه الاكاديمية بالكامل مساهمة منها في تنمية الموارد البشرية الوطنية.

كما ان الاكاديمية غير ربحية ولا يتم تحصيل أي رسوم دراسية من المتدربين.

علما بأنه قد تم ترخيص الاكاديمية سابقا بقراري المجلس رقم (م ب/ل ع 5/177/7/2008) المتخذ بتاريخ 5/5/2008 رقم (م ب/ل ع2/104/5/2009) المتخذ بتاريخ 16/3/2009، وذلك بمنطقة الشويخ الصناعية الأولى على القسيمة المستأجرة من الهيئة العامة للصناعة هذا وبناء على طلب وزارة المالية لتكون مقرا لمعهد التدريب الاهلي لتدريب الشباب الكويتي على تقنية السيارات.

وعليه وحيث ان النشاط لا يندرج ضمن الانشطة المعتمدة لمنطقة الشويخ الخدمية الحرفية بقرار المجلس البلدي رقم (م ب/ رو/142/12/2015) المتخذ بتاريخ 22/6/2015.

لذا يلزم عرض الطلب على المجلس البلدي لإضافة هذا النشاط على القسائم المذكورة اعلاه فقط ولهذا الغرض وهو تدريب الشباب الكويتي على تقنية السيارات وذلك لتنمية الموارد البشرية الوطنية.

لذلك فإن الرأي الفني يتضمن الموافقة على طلب وزارة المالية تخصيص مبنى أكاديمية الكويت لتقنية السيارات ـ لتدريب الشباب الكويتي ضمن القسائم رقم (89/90) الكائنة بمنطقة الشويخ الصناعية الأولى – القطاع رقم (5).

بعد الالتزام بالشروط والمعايير التالية:

٭ الحصول على موافقة جهات الخدمات.

٭ عدم الاستغلال التجاري.

٭ عدم تحصيل رسوم من الملتحقين بالأكاديمية.

٭ ضرورة أن يكون الغرض الأساسي هو تنمية وتدريب الشباب الكويتي.

٭ إلغاء قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ل ع5/177/7/2008) المتخذ بتاريخ 5/5/2008 وما يخالف ذلك من قرارات سابقة بشأن الموضوع.

من جهة أخرى، ‏قام فريق الطوارئ بفرع بلدية العاصمة بالإشراف على إزالة أعمال بناء في شرق والإشراف على إخلاء سرداب مخالف بمنطقة سكنية وتوجيه إنذارين داخل العقار لعقارين بمنطقة بنيد القار ورصد عقارين مخالفين في شرق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى