أخبار عاجلة

بالفيديو 90 % نسبة إنجاز مستشفى | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود

قارب مستشفى الصباح الجديد على الانتهاء من الأعمال الإنشائية، حيث تعدت نسبة الإنجاز الإنشائية 90%، ويتوقع الانتهاء منه مطلع العام المقبل.

وكان المستشفى من المخطط الانتهاء منه خلال 4 سنوات منذ بدء العمل به، حيث تم توقيع العقد الخاص به منذ نهاية ابريل 2014 بتكلفة 179 مليون دينار.

ويشمل العقد تصميم وإنشاء وتجهيز وصيانة المستشفى الذي يقع في منطقة الصباح الصحية، مقابل الواجهة البحرية على مساحة 88 ألف متر مربع.

والمستشفى عبارة عن سرداب ودور أرضي و11 طابقا، وفيه مواقف متعددة الأدوار للسيارات، ويضم 22 ادارة تخصصية لجميع الأقسام الطبية والفنية والإدارية المختلفة، منها أقسام الباطنية والجراحة والطب المساند، والمختبرات والعلاج الطبيعي والطب النووي والأشعة، وغرف عمليات وعناية مركزة وغيرها من الخدمات الأخرى، باستثناء قسم الأطفال، حيث من المزمع تشغيل مبنى مستشفى الصباح الجديد مع بقاء قسم الأطفال في المبنى الحالي.

مباني المستشفى

والجدير بالذكر أن مستشفى الصباح الجديد يعد مشروعا متكاملا، حيث تبلغ مساحة البناء حوالي 283 ألف متر مربع، والمشروع يتكون من 3 مبان وكل مبنى له طبيعة غير الأخرى.

وتبلغ السعة السريرية للمستشفى 617 سريرا موزعة بين أقسام الجراحة والباطنية والعناية المركزة، حيث سيتم تخصيص 117 سريرا للطوارئ.

وعلى الرغم من أن المبنى يظهر كأنه ثلاثة مبان، الا انه يمثل كتلة واحدة تنفصل من الداخل، حيث يضم البرج الشرقي والبرج الغربي أحدهما للباطنية والآخر للجراحة، بينما خصص المبنى الرئيسي للعمليات مع الطوارئ، كذلك تم تخصيص مدخلين على أن يكون أحدهما للزوار والآخر للطوارئ.

العيادات الخارجية

ويضــم المسـتـشــفى التخصــصات المخـتـلـفــة كاملة، كذلك يضم 73 عيادة خارجية، و22 غرفة عمليات، وثلاث MRI واثنين CT.

أما فيما يختص بالمواقف فإن المبنى الرئيسي مخصص له 1200 سيارة، وكذلك 200 سيارة خارجية في مواقف مغطاة، كذلك هناك جسر أساسي يربط بين المواقف والمبنى الرئيسي لسهولة نقل الزوار والمراجعين، كما يضم المبنى مهبط طائرات أعلى الدور الثاني عشر.

ويشهد المستشفى وتيرة متواصلة من الإنجاز ليكون الافتتاح في الموعد المحدد، وبما يدعم النهوض بالوضع الصحي في البلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى