أخبار عاجلة

صاحب السمو تلقى رسالة من أمير قطر

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بدار سلوى صباح أمس وبحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، استقبل سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر الشقيقة والوفد المرافق، حيث سلم سموه رسالة خطية من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

هذا، وقد حمله سموه تحياته لأخيه صاحب السمو أمير دولة قطر الشقيقة وتمنيات سموه له بموفور الصحة ودوام العافية، متمنيا سموه لدولة قطر وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.

حضر المقابلة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

هذا، وبحفظ الله ورعايته غادر أرض الوطن صباح امس صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وفي معيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، متوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية الصديقة في زيارة خاصة، ثم يتوجه سموه إلى العاصمة واشنطن في زيارة رسمية يجري سموه خلالها مباحثات رسمية مع الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، وذلك في يوم الخميس الموافق 12 الجاري.

وقد كان في وداع سموه على أرض المطار سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

كما تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد برقية تهنئة من الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة، أعرب فيها عن خالص تهانيه بتعافي سموه من العارض الصحي، سائلا المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية وأن يحقق للكويت المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموه.

هذا، وقد بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية شكر جوابية إلى الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة ضمنها سموه خالص شكره وتقديره على ما أعرب عنه من تهان وطيب المشاعر وصادق الدعاء، متمنيا سموه له دوام الصحة والعافية وللجمهورية التركية وشعبها الصديق المزيد من الرقي والنماء.

إلى ذلك، بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى الرئيس إبراهيم أبوبكر كيتا رئيس جمهورية مالي الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء في العاصمة باماكو والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تعزية إلى الرئيس إبراهيم أبوبكر كيتا رئيس جمهورية مالي الصديقة، ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء في العاصمة باماكو والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، راجيا سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء.

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية مماثلة.

وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس نجوين فو ترونج رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس نجوين فو ترونج رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، راجيا سموه له موفور الصحة والعافية.

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى