أخبار عاجلة

الأشغال: إصلاح جميع الطرق

فرج ناصر

تواصل وزارة الأشغال أعمالها اليومية في فرش الأسفلت ومعالجة الطرق ضمن خطتها لإصلاح وتطوير الطرق بتوجيهات من وزيرة الأشغال ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان د.جنان بوشهري ومجلس الوزراء.

«الأنباء» رافقت إحدى الفرق المكلفة بإصلاح الطرق في محافظة الجهراء، حيث تم فرش الأسفلت واعتماد الخلطة (المحسنة) البولمير كمادة رئيسية في إصلاح الطرق.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الأشغال ان خطة الوزارة تسير في أعمالها بشكل يومي حتى ساعات الصباح الأولى بما في ذلك العطل الرسمية.

وأكد انه بعد الانتهاء من المواقع الأشد ضررا سيتم الانتقال الى الأقل ضررا بشكل تدريجي، مشيرا الى ان الوزارة تسعى الى إصلاح جميع الطرق قبل نهاية العام الحالي على أقل تقدير وأن قرب موعد بدء العام الدراسي دفع الوزارة الى الاستعجال والتسريع بعجلة الإصلاح والعمل بنظام النوبات والشفتات لفرق الوزارة العاملة وبشكل يومي.

وكشف ان الوزارة وبشكل أسبوعي تقوم بعملية تقييم لمشاريع إصلاح الطرق حتى تتأكد من نجاح خطتها (ونجاح خلطتها المحسنة)، مؤكدا ان جودة الطرق تتوقف على مدى 4 أشهر من فرش الأسفلت وتطبيق الخلطة.

ومن جانبه، قال مهندس اول من إدارة صيانة محافظة الجهراء للطرق والشبكات ممدوح العنزي اننا نقوم بفرش الأسفلت بالخلطة المحسنة المعتمدة من قبل وزارة الأشغال للطرق بمحافظة الجهراء حسب خطة الوزارة في إصلاح الطرق.

وأضاف اننا مستمرون في إصلاح الطرق بالمحافظة حتى الانتهاء من جميع الإصلاحات بالمحافظة حتى نكون جاهزين لاستقبال موسم الأمطار القادم.

وأشار الى ان أعمالنا تأتي ضمن خطة الوزارة في إصلاح الطرق، وذلك حسب الجدول الزمني المعد له من قبل الوزارة.

بدوره، قال م.ناصر العنزي من فريق ضبط الجودة بوزارة الأشغال ان عملية فرش الأسفلت للطرق تتم على مراحل ونحن نعتمد على قشط الطبقة الثالثة في الشوارع، مؤكدا ان كل طريق له متطلباته وعيوبه في الإصلاح أثناء عملية الفرش وخلط الأسفلت لذلك نحن نعالج هذه الطرق حسبما تحتاج إليه من إصلاحات وفقا لطبيعة الشوارع الموجودة في المحافظة.

وأضاف ان الخلطة المحسنة هي الخلطة المعتمدة ليس في مشاريع محافظة الجهراء وإنما على مستوى الطرق بالكويت.

وأشاد بتعاون الجهات العاملة بوزارة الأشغال والتي تعمل لإصلاح الطرق بالكويت، داعيا المواطنين الى التعاون مع فرق وزارة الأشغال، وذلك لمصلحتهم وإصلاح الطرق الخاصة بهم.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى