أخبار عاجلة

التربية بيانات 80 ألف مستحق للأعمال | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

قام وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي بجولة تفقدية على عدد من مدارس وزارة التربية صباح امس وذلك للاطمئنان على سير العمل والاطلاع على استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وقد رافق الوزير العازمي خلال جولته وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م.ياسين الياسين وعدد من قياديي الوزارة.

من جهة أخرى، أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص عن انتهاء قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري من التدقيق على بيانات المستحقين للأعمال الممتازة من العاملين بوزارة التربية للعام 2019/2018 البالغ عددهم ما يقارب 80 ألف موظف وموظفة لجميع الجهات في الوزارة.

وأشار الغيص في تصريح للصحافيين إلى انه تم إرسال أسماء المستحقين للأعمال الممتازة إلى المناطق التعليمية لعمل الخطوة الثانية من خطوات المراجعة وذلك بمراجعة البيانات وتسجيل العقوبات السارية في حال وجودها ومن ثم إرسالها الى قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري للقيام بالخطوة التالية من تدقيق البيانات والمراجعة النهائية، ومن ثم إرسال أسماء المستحقين الى القطاع المالي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف المستحقات المالية.

ولفت الغيص إلى تعاون قطاع الشؤون القانونية، وقطاع الشؤون المالية وقطاعي التعليم العام، والتعليم الخاص والنوعي للعمل على الانتهاء من مراجعة وتدقيق أسماء المستحقين للأعمال الممتازة للعاملين بوزارة التربية بكل الجهات تمهيدا لصرف مستحقاتهم المالية عن العام الميلادي 2018 للإداريين العاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة له، وديوان عام المناطق التعليمية، عن العام الدراسي 2019/ 2018 للعاملين بالمدارس التابعة للمناطق التعليمية والتعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة والتعليم الخاص وفقا للضوابط والشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم 97 لسنة 2019.

وذكر الغيص أن أعداد المستحقين بوزارة التربية بعد إجراء المراجعة الأولية وتدقيق البيانات بلغت ما يقارب 80 ألف موظف وموظفة لجميع الجهات في وزارة التربية، موضحا أن آليات العمل واضحة ومحددة ويعكف العاملون من القطاع الإداري والقطاع القانوني والقطاع المالي على الانتهاء من تدقيق البيانات والعمل على سرعة صرف المستحقات المالية للمستحقين وذلك امتثالا لتوجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي ووكيل الوزارة د.سعود الحربي.

ولفت الغيص الى أن العمل يسير متكاملا بالتعاون بين القطاعات المعنية والمناطق التعليمية.

ووجه شكره وتقديره للجنود المجهولين في الموارد البشرية والمناطق التعليمية الذين يتحملون عبء مراجعة البيانات الخاصة بمناطقهم وتزويد القطاع الإداري بنتائج بحثهم.

وأشار إلى أنه جار التنسيق المستمر مع الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام، ومديري عموم المناطق التعليمية لسرعة الانتهاء من مراجعة وتسليم الكشوف لتقوم فرق العمل بالوزارة بالمراجعة والتدقيق النهائي وإرسال أسماء المستحقين منهم للقطاع المالي تمهيدا لصرف مكافآت الاستحقاق للأعمال الممتازة.

وأوضح الغيص أن فرق العمل بوزارة التربية تقوم بتصنيف العاملين بوزارة التربية إلى فئات،

أولا: موظفون إداريون بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية وهؤلاء يتم احتساب مدة المزاولة الفعلية لهم عن 180 يوم عمل فعلي.

ثانيا: عاملون خاضعون لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 1980 من أعضاء الهيئة التعليمية والعاملين بالمعاهد والمدارس ورياض الأطفال، وهؤلاء يتم احتساب مدة المزاولة الفعلية لهم وفق التالي (132 يوما للعاملين في مرحلة رياض الأطفال)، (135 يوما للعاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة)، (138 يوما للعاملين في المرحلة الثانوية والموجهين الفنيين).





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى